أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الداخلية البلجيكية تكشف عن انخراط 386 مواطن ومقيم في بلجيكا في المنظمات الارهابية في سوريا

الداخلية البلجيكية تكشف عن انخراط 386 مواطن ومقيم في بلجيكا في المنظمات الارهابية في سوريا

كشفت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الأربعاء نقلا عن تقرير لوزارة الداخلية البلجيكية بأن 386 شخصا بين مواطن ومقيم في بلجيكا شاركوا في القتال إلى جانب الإرهابيين في سوريا.

وجاء في التقرير، أن 269 منهم لا يزالون في سوريا، فيما عاد 117 آخرون إلى البلاد، وأن 59 آخرين حاولوا الوصول إلى سوريا، إلا أنهم أخفقوا في ذلك.
يذكر أن النسبة الأعظم بين هؤلاء من سكان العاصمة بروكسل، فيما “صدّر” الإقليم الفلامندي الشمالي 159 مقاتلا آخرين إلى سوريا، كما توجه 34 بلجيكيا إلى سوريا من إقليم والونيا الجنوبي.
تجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن منظمة “الشريعة لبلجيكا” كانت تنشط بين عامي 2011 و2013 في مدينتي بروكسل وأنتويرب (الإقليم الفلامندي)، وعكفت على تجنيد الشباب للمشاركة في الحرب في سوريا بشكل علني عمليا، حتى تم الحكم على زعيمها بالسجن لـ12 عاما السنة الماضية.
وأسفرت تفجيرات بروكسل في 22 مارس/آذار حسب آخر البيانات الرسمية، عن مقتل 35 شخصا، بينهم 3 انتحاريين نفذوا الهجمات، بالإضافة إلى إصابة 340 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *