أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الرئيس التونسي يرد على مجلس التعاون والجامعة : حزب الله وطني ومجاهد وتونس تسانده في سعيه ضد اسرائيل

الرئيس التونسي يرد على مجلس التعاون والجامعة : حزب الله وطني ومجاهد وتونس تسانده في سعيه ضد اسرائيل

في صفعة قوية لقرار مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية وقرار مؤتمر وزراء الداخلية العرب الذذي وصف حزب الله بمنظمة ارهابية ، اعلن الرئيس التونسي ، الباجي قائد السبسي ان حزب الله وطني ومجاهد ، وان هناك حملة مسعورة ضد تونس يقودها البعض ممن يدعون انهم ابناء تونس وذلك فيما يتعلق بتصنيف حزب الله كمنظمة ارهابية.

وقال الباجي قائد السبسي ان تونس عضو في المؤسسات وفي الجامعة العربية وحزب الله حزب شيعي ولكنه وطني ويدافع عن استرجاع الاراضي اللبنانية من اسرائيل وفي هذا السياق تونس تعلن ان حزب الله حزب مقاوم ووطني ومجاهد ولا يمكن لنا ان نصرح بانه حزب ارهابي واذا كان لديه نشاطات اخرى .
واوضح ان وزير الخارجية هو الذي يعبر عن موقف تونس
واكد ان اعلان وزراء الداخلية بتصنيف حزب الله منظمة ارهابية ، لا يعبر عن موقف جميع الدول واكد ان تونس تساند حزب الله في سعيه ضد اسرائيل وكل عمل يقوم به ضد اسرائيل فنحن معه.
ونفى ان يكون في بيان وزراء الخارجية العرب توصيف بان حزب الله تنظيم ارهابي وافاد ان البيان الختامي لا يلزم اي دولة وقال ان حزب الله ليس مشكلة تونس الكبيرة والشعب التونسي لديه مشاكله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *