أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتيناهو يعلن عن تعاطفه مع الجندي الاسرائيلي الذي اطلق الرصاص على راس الشهيد عبد الفتاح شريف بشكل متعمد

نتيناهو يعلن عن تعاطفه مع الجندي الاسرائيلي الذي اطلق الرصاص على راس الشهيد عبد الفتاح شريف بشكل متعمد

في موقف نددت به منظمات حقوقية دولية ، أبدى رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ” تعاطفا ” مع الجندي الاسرائيلي الذي ارتكب جريمة قتل وبشكل متعمد باطلاق فلسطينيا جريحا بإطلاق النار على رأسه من سلاحه الرشاش ،في مدينة الخليل بالضفة الغربية ، والشهيد هو الشهيد رقم 61 في مدينة الخليل لوحدها من مجموع 120 شهيدا سقطوا في الانتفاضة الثالثة وسط صمت الدول العربية على هذه الجرائم ، ومن بينها دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسها السعودية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الاثنين 28 مارس/آذار عن نتياهو قوله إنه “تأثر عميقا” من أقوال والد الجندي الذي أطلق النار تجاه الشاب الفلسطيني الجريح ” عبد الفتاح الشريف ” وقال نتنياهو إن أقوال والد الجندي “مست نياط قلبه”!! . ، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن والد الجندي دعا إلى عدم تقديم ابنه لمحاكمة ميدانية.

فلسطين شهيد عبد الفتاح شريف
يذكر أن الجندي الاسرائيلي أطلق النار على الشاب الفلسطيني الجريح عبد الفتاح شريف دون مبرر بحسب التحقيقات الإسرائيلية وحسب تسجيل فيديو لعملية القتل المتعمد وثقها الناشط الفلسطيني “عماد شمسية ” الذي كان متواجدا قرب جريمة قتل الفلسطيني .
وكانت مؤسسة “بتسيلم” الإسرائيلية قد نشرت فيديو توثيق جريمة الجندي الإسرائيلي وهو يقوم بتفجير رأس الشاب بإطلاق النار عليه في الخليل، ما أثار موجة غضب فلسطينية ودولية.
وفي تبرير لعملية القتل المتعمد للفلسطيني قال نتنياهو في مستهل جلسة كتلة الليكود البرلمانية الأسبوعية إن الجنود الإسرائيليين “يتخذون قرارات في لحظات حاسمة على أرض الواقع وتحت الضغط”.
وأضاف أن التحقيقات التي تجريها السلطات العسكرية ستكون “مهنية ومنصفة حيال الجندي” الإسرائيلي.


لكن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون أكد أن التحقيقات الأولية في جريمة الخليل تشير إلى “وقوع تجاوزات بادية للعيان للقيم الأخلاقية العسكرية”. وأضاف أنه “يتعين الانتصار في الحرب وبالتزامن عدم خسارة القيم الإنسانية”، حسبما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.
وفي وصف فيه دلالات دعم جرائم قتل الفلسطينيين بشكل متعمد من الجنود الاسرائيليين ، قال نتنياهو “” انه امر مشين ان يساء فهم ” الاخلاق التي يجسدها العسكريون الاسرائيليون “.!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *