أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف تجمعا شعبيا في حديقة عامة في لاهور الى 70 قتيلا و340 جريحا

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف تجمعا شعبيا في حديقة عامة في لاهور الى 70 قتيلا و340 جريحا

اكد مصدر امني في مدينة لاهور الباكستانية ، ارتفاع عدد شهداء التفجيرالانتحاري الذي استهدف تجمعا شعبيا في حديقة عامة في مدينة لاهور بولاية بنجاب الباكستانية الى 70 شخصا.

وبالاضافة الى استشهاد 70 شخصا في التفجير الارهابي الذي تبنته حركة طالبان باكستان الوهابية ، فان وسائل إعلام محلية اكدت بان عدد جرحى التفجير الذي استهدف منتزه “كولشن إقبال”، أمس الأحد، وصل إلى 340 مصاباً، بينهم 25 في حالة حرجة.


وذكرت الوسائل الاعلامية نفسها، أنّ الانتحاري الذي نفّذ التفجير، استهدف مكاناً، تجمّع فيه مسيحيون للاحتفال بعيد الفصح، فيما تبنت جماعة “الأحرار” التابعة لحركة “طالبان باكستان”، الهجوم الإرهابي.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، أعلن أمس، الحداد لثلاثة أيام على أرواح الضحايا، في وقت عقد فيه رئيس الأركان الباكستاني، رحيل شريف، اجتماعاً أمنياً مع مسؤولين كبار، لبحث تداعيات التفجير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *