أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صور الاقمار الصناعية الامريكية تؤكد مخاوف اجهزة المخابرات الغربية بوجود حشود كبيرة للقوات الروسية شرق اوكرانيا

صور الاقمار الصناعية الامريكية تؤكد مخاوف اجهزة المخابرات الغربية بوجود حشود كبيرة للقوات الروسية شرق اوكرانيا

تاكيدا للقلق الذي ابدته دوائر استخبارات غربية وفي مقدمتها اميركية ، كشفت الأقمار الصناعية التقطت صورا تظهر تحركات كبيرة للقوات الروسية شرقي الحدود الأوكرانية، وأن عدد الجنود الروس ارتفع إلى نحو 40 ألفا بزيادة عشرة آلاف خلال فترة الأسبوع إلى العشرة أيام الماضية.

فيما اكدت روسيا على ان قواتها متواجدة في هذه المناطق لإجراء تدريبات عسكرية فقط، في حين يؤكد قائد قوات حلف شمال الأطلسي أن القوات العسكرية الروسية المتواجدة في المنطقة مستعدة ومجهزة لأي قرار قد يصدر عن موسكو.

وفيما يلي أبرز الاستنتاجات الاستخباراتية:

– القوات الروسية شرق أوكرانيا مجهزة بآليات لتحرك السريع، إلى جانب مدفعيات للدفاع الجوي.
– قوات خاصة وقوات محمولة جوا ووحدات النقل الجوي والوحدات الأخرى التي من الممكن أن يُحتاج لها تخضع لمستوى أعلى من التعبئة في أماكن أخرى في روسيا.
– التعزيزات العسكرية الروسية لا تزال مستمرة، وكل القوات متخذة وضعية الاستعداد.

– الولايات المتحدة تعتقد أن القوات الروسية من الممكن أن تتحرك باتجاه ثلاث مدن بشرق أوكرانيا وهي خاركوف لوهانسك بالإضافة إلى دونيتسك.
– القوات الروسية متمركزة في ثلاث مناطق على الحدود مع أوكرانيا وهي روستوف وكورسك إلى جانب بيلغورود.
وعلى صعيد متصل وبحسب مسؤول في الادارة الامريكية فضل عدم ذكر اسمه في فانه قال في تصريح لـCNN في وقت سابق ” انه من الصعب تحديد العدد الحقيقي للقوات الروسية في تلك المنطقة وذلك لتحركهم المستمر، في الوقت الذي تتوقع فيه السلطات الأوكرانية أن عدد القوات الروسية يبلغ 88 ألفا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *