أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يعلن فوزه في الانتخابات البلدية ويهاجم سوريا ويتوعد المعارضة قائلا : ” لامكان للخونة اليوم

اردوغان يعلن فوزه في الانتخابات البلدية ويهاجم سوريا ويتوعد المعارضة قائلا : ” لامكان للخونة اليوم

فيما حرص على مهاجمة سوريا والمعارضة ،أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مساء الأحد فوزه في الانتخابات البلدية، متوعدا خصومه بأنه سيجعلهم “يدفعون ثمن” الانتقادات والاتهامات التي وجهوها إليه على مدار الأشهر الماضية.

وقال أردوغان مخاطبا الآلاف من أنصاره الذين احتشدوا أمام مقر حزبه العدالة والتنمية في أنقرة للاحتفال بالانتصار أن “الشعب أحبط اليوم المخططات الملتوية والفخاخ اللاأخلاقية (…) أولئك الذين هاجموا تركيا خاب أملهم”.
قال إن رؤساء أحزاب معارضة قاموا بنشر الفساد والفتنة بالبلاد وأن “لا مكان للخونة اليوم” على حد تعبيره.
وقال إردوغان في خطاب أمام الجماهير المؤيدة له: “الدولة السورية تقوم بأعمال ضد الدولة التركية، والآن يهددون قبر السلطان سليمان شاه ومن يهدد هذا القبر فهو تهديد مباشر للدولة التركية.”
وأضاف: “الشعب التركي أدلى برأيه واليوم برز من فقد وخسر هذه الانتخابات ومن يصغر الشعب التركي واليوم خسر من يحتقر الشعب التركي.. رؤساء المعارضة نشروا الفتنة في تركيا واليوم لا مكان للخونة،” مؤكدا على أنه لن يسمح بقيام دولة داخل الدولة التركية.
وتابع: “أيها الإخوة نحن فدينا تركيا وضحينا بالكثير من الشهداء ولهذا نحظى بهذه الشعبية نعم إنه دماء الشهداء.. الخونة يقومون بالتنصت على وزير الخارجية التركي بجلسة سرية وينشرون التسجيلات على الانترنت ليصبح في متناول الجميع.”


وتصدر مرشحو حزب العدالة والتنمية التركي بقية المرشحين في حصيلة أولية غير رسمية بعد فرز 45 % من صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية التركية. وحصل مرشحو الحزب الحاكم على نسبة 50 % من الأصوات المفروزة يليه حزب الشعب الجمهوري بنسبة حوالي 24 بالمئة وحل بالمرتبة الثالثة حزب الحركة القومية حاصلا على نسبة 14 بالمئة.
9 قتلى نتيجة استباكات بين انصار الاحزاب
وكانت عملية التصويت بدأت في ساعات الصباح الباكر من يوم الأحد 30 مارس/آذار في عموم أقضية ونواحي وبلديات تركيا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الانتخابات جرت في جو من الهدوء عدا بعض الحوادث في منطقتي هاتاي وشانليورفا، حيث قتل 9 أشخاص وجرح 35 آخرين في اشتباكات بين مجموعات دعم المرشحين المتنافسين في الانتخابات البلدية التركية في قرية قرب الحدود مع سورية. وقال مسؤولون أمنيون لوكالة رويترز “إن أربعة اشخاص قتلوا في اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين في قرية يوفاسيك التابعة لمقاطعة شانليورفا الشرقية”. ومن جهة أخرى قال مسؤولون في محافظة هاتاي، المتاخمة أيضا لسورية، “إن شخصين لقيا حتفهما في معركة بالأسلحة النارية بين داعمين لمرشحين اثنين في الإنتخابات المحلية لقرية غولباسي، والتي يتم التصويت فيها لموظفين محليين وليست لمرشحين حزبيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *