أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في تراجع كبير عن مواقفه .. وزير الخارجية الامريكية كيري يؤكد ضرورة التوصل الى اتفاق مع الرئيس الاسد للقضاء على داعش

في تراجع كبير عن مواقفه .. وزير الخارجية الامريكية كيري يؤكد ضرورة التوصل الى اتفاق مع الرئيس الاسد للقضاء على داعش

في تراجع كبير عن مواقفه السابقة ، اكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري في مقابلة خاصة اجرتها معه محطة سي ان ان الامريكية ،، ضرورة التوصل الى اتفاق سريع مع الرئيس السوري بشار الاسد من اجل القضاء على “داعش” التكفيري الارهابي كما زعم اننا بصدد توجيه ضربة قاصمة لـ”داعش” هذا العام زاعما أن محاربة “داعش” ستستغرق سنوات !؟

وقال كيري أنه کلما زادت الضغوط على تنظیم “داعش” فی العراق وسوریا ، فمن الممکن أن یندفع بعض الأفراد فجأة فی القیام بعملیات إرهابیة فی مکان آخر من العالم، مشدداً على ضرورة الاستعداد باستمرار لمنع وقوع أی هجمات داخل الولایات المتحدة واصفاً ذلک بأنه تحد صعب .
و أوضح وزیر الخارجیة الأمریکی فی مقابلة مع المحطة الاخبارية الامريكية السي ان ان بثتها الیوم السبت ، قائلا : “أن الولایات المتحدة تقوض “ببطء و ثبات” قدرة تنظیم “داعش” على تجنید عناصر جدیدة و شن هجمات مثل تلک التی وقعت مؤخرا فی العاصمة البلجیکیة بروکسل” .
وزعم وزیر الخارجیة الامریکی “أنّ الأمر سیستغرق سنوات للحد من انتشار فکر تنظیم “داعش” الذی یؤدی إلى قیام أفراد بمثل هذه الهجمات” ، وأضاف : “على الرغم من تدمیر الولایات المتحدة قلب تنظیم “القاعدة” .. إلا أنه لا تزال هناک عناصر من تنظیم “القاعدة” تمثل تهدیدا وإن کانوا لا یمثلون قسما کبیرا من الحیاة الیومیة” .
ووصف کیری الهجمات التی وقعت فی بروکسل بأنها لیست موجهة ضد بلجیکا فقط وإنما ضد الشعوب المتحضرة حول العالم ، مشیراً إلى “أنّ الهجوم استهدف الأفراد ، الذین لم یکونوا فی مکان التفجیرات والذین لم یقتلوا لأنّ هذا الهجوم استهدف قدرة الجمیع على التحرک بحریة والعیش بدون خوف وهذا هو ما یریده الإرهابیون” .
وشدد کیری على “أن هذا هو الذی یجعل الولایات المتحدة تلاحق تنظیم “داعش” ، قائلاً” إذا تم ترک “داعش” بدون مراقبة وملاحقة عناصره ستکون النتائج مدمرة”، لافتاً إلى وجود معلومات استخباریة تتحدث عن إمکانیة شن هجمات أخرى، خاصة وأن بعض العناصر الأجنبیة خرجت من سوریا وتتواجد حالیا فی أماکن عدیدة حول العالم بما فی ذلک الولایات المتحدة، حیث ذهب نحو 500 أمریکی إلى سوریا للانضمام إلى صفوف “داعش” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *