أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السيد عبد الملك الحوثي .. العدوان على اليمن سعودي وبدعم امريكي وهو الافتك من نوعه في العالم ولكننا ثابتون وقوتنا الصاروخية تلحق بهم خسائر فادحة
السيد الحوثي

السيد عبد الملك الحوثي .. العدوان على اليمن سعودي وبدعم امريكي وهو الافتك من نوعه في العالم ولكننا ثابتون وقوتنا الصاروخية تلحق بهم خسائر فادحة

شدد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، قائد حركة انصار الله اليمنية ، على خيار الثبات والتصدي للعدوان السعودي – الامريكي المستمر على الشعب اليمني، مشيرا الى الدور المتميز للقوة الصاروخية في الحاق خسائر كبيرة بالاعداء، ومنها مقتل الكثير من قادة قوات النظام السعودي والإماراتي ومرتزقة عناصر بلاك ووتر.

اعتبر السيد عبد الملك الحوثي ، ان مظلومية الشعب اليمني لا مثيل لها في العالم، مشيرا الى ان البلاد لحقت بها اضرار بالغة على كافة المستويات.
وشدد على ان “أكابر” مجرمي العالم اعدوا العدوان – على اليمن – ليكون بقيادة ومشاركة أميركية، مشدا على انه اعتمد الاستباحة في كل شيء بوسائل القتل والدمار مستهدفا المدن والأحياء المدنية.
ووجه خطابه الى النظام السعودي، ودعاه الى الكف عن العدوان والكف عن التعامل مع اميركا والكيان الاسرائيلي، والعودة الى إلى الحضن الإسلامي والعربي، مؤكدا ان “الأميركيون والإسرائيليون لا يريدون لك خير فيما تقوم به”.
وحذر السيد الحوثي من انه كلما استمر العدوان كان كان مردوده السلبي على السعودية أكثر مؤكدا ان الشعب اليمني هو مصدر سلام تجاه كل محيطه العربي والعالم.
وقال السيد الحوثي خلال كلمة بمناسبة مرور عام على العدوان السعودي على اليمن، انه حينما كانت القوى السياسية تتوافق في موفنبيك تفاجأ الشعب اليمني بالعدوان الغادر، مشيرا الى ان الشعب اليمني المظلوم كان غارقا في مشاكله الداخلية التي صنعتها قوى الخارج التي شنت العدوان.
واضاف: “أميركا تقف على رأس العدوان وتقف خلفه (إسرائيل) ويعتمد في تمويله والحشد في المنطقة على النظام السعودي”.
واشار السيد الحوثي الى ان العدوان السعودي استند على الحماية من مجلس الأمن والأمم المتحدة ودعم إعلامي واسع لتغطية جرائمه، مؤكدا انه أزيلت كافة القيود القانونية والإنسانية عن العدوان على اليمن.
واتهم دول العدوان الأقوى بالعالم وعلى رأسها أميركا بالعمل لتدمير اليمن والفتك بشعبه العربي المسلم، معتبر ان هدفها هو تدمير التدمير واثارة الفوضى والنزاعات.
واوضح قائد حركة انصار الله ان النظام السعودي أراد أن يكون له دور إقليمي قدّمه كمجرم في العالم، مشيرا الى ان العدوان قال إنه يريد أن يساعد الشعب اليمني وكانت مساعدته عبر قتله وتفريق النسيج الاجتماعي وتمزيقه.
ولفت الى ان اليمن البلد قبل العدوان، لم يكن مستقرا ولكن الشعب اليمني وقف موقف الثبات والصمود أمام العدوان، حيث بادر الاوفيا من ابناء الجيش واللجان الشعبية الى الميادين، فيما حافظ صفوة العلماء والقبائل الوفية على مواقفهم المناهضة للعدوان.
واشار السيد الحوثي الى مواقف التضامن مع الشعب اليمني، ومنها موقف حزب الله بقيادة السيد حسن نصرالله، مؤكدا ان تحالف العدوان عمل على استهداف جبهة المقاومة وعلى رأسها حزب الله لخدمة الكيان الإسرائيلي.
ودعا قائد حركة انصارالله الى الحفاظ على وحدة الموقف وتعزيز التعاون المشترك بين كل القوى والمكونات التي حرص العدوان على تفكيكها، ودعم جبهات القتال وتحصين الجبهة الداخلية ومواجهة حالة الاستقطاب التي يعمل عليها العدو، الدي تمكن من بعض المرتزقة العملاء ليقفوا ضد الشعب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *