أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الاعلان عن بدء تحرير الموصل من” داعش الوهابي ” بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية
REFILE - CORRECTING YEAR Shi'ite fighters take positions with their weapons during a patrol to look for militants of the Islamic State in Owesat, on the outskirts of Jurf al-Sakhar February 19, 2015. REUTERS/Alaa Al-Marjani (IRAQ - Tags - Tags: MILITARY POLITICS CIVIL UNREST)

الاعلان عن بدء تحرير الموصل من” داعش الوهابي ” بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية

كما كان متوقعا ، اعلن بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة ، بدء المرحلة الاولى لتحرير الموصل من سيطرة داعش الوهابي حيث تم تحرير قرى ” كرمندي ” و ” وكذيلة ” و ” وخربردان ” باتجاه منطقة مخمور ، واشار البيان الى مشاركة قوات الحشد الشعبي في العمليات العسكرية في ضربة قوية لمطالب شخصيات سنية متهمة بتسليم الموصل لداعش وهما اثيل النجيفي واسامة النجيفي اللين يطالبان بمنع الخشد الشعبي من المشاركة في تحرير الموصل .

وجاء في بيان الاعلام الحربي : فعلى بركة الله باشرت قواتكم المسلحة ضمن قاطع عمليات تحرير نينوي والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي ومن ثلاث محاور في تنفيذ الصفحة الاولى من عمليات الفتح حيث يخوض ابنائكم في هذه الساعات عمليات عسكرية من ثلاثة محاور، وهي ماضية باتجاه الاهداف المخطط لها ضمن الصفحة الاولى
واضاف البيان : وقد بدات بشائر النصر حيث تم تحرير قرية النصر ورفع العلم العراقي فيها وتحرير قرية كرمندى ورفرف علم العراق عليها ، كما تم تحرير قرية كذيلة وخربردان ورفع العلم العراقي فوقهما، وقد فجرت قطعاتنا عجلتين مفخختين ومازالت تتقدم، وسنوافيكم لاحقاً بتفاصيل هذه العملية البطولية ..
وتابع البيان :
ياابناء شعبنا العراقي العظيم
ان قواتكم المسلحة وابطال جهاز مكافحة الاٍرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والقوات الامنية كافة تخوض معارك يومية ضد عصابات داعش الارهابية وتحقق الانتصارات في جزيرة الخالدية ومناطق غرب الانبار وجنوب الموصل في آن واحد. وفي قواطع العمليات الاخرى وتجري استحضارات لمعارك جديده لتطهير كافة المناطق التي مازالت تغتصبها هذه العصابات الارهابية.
وختم البيان بدعوة المواطنين كافة الى الابتعاد عن اي تجمع او مقرات اومخازن تابعة لعصابات داعش الارهابية لانها اهداف سيتم تدميرها خلال الساعات والايام المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *