أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حزب الله يدين تفجيرات بروكسل ويؤكد ان مسؤوليتها تتحمله القوى الاقليمية والدولية التي تمد الارهابيين بالدعم العقائدي والمادي

حزب الله يدين تفجيرات بروكسل ويؤكد ان مسؤوليتها تتحمله القوى الاقليمية والدولية التي تمد الارهابيين بالدعم العقائدي والمادي

ادان حزب الله التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل، واعتبرتها بانها زراعة الموت والدمار والخوف بين المدنيين الآمنين، والتي ادت الى سقوط 34 شخصا على الاقل ، واعرب عن تضامنه الكامل مع الأبرياء عامةً، ومع بلجيكا وشعبها في هذه المحنة القاسية.

وراى حزب الله في بيانه ، ان هذه التفجيرات تؤكد ” استفحال لخطر المجموعات الإرهابية التكفيرية التي لا يسلم مكان في العالم من شرّها وإجرامها، منطلقة من حقدها الأسود على البشرية وعلى أفكارها الدموية التي لا تقيم وزناً لحياة أو لكرامة “.
واضاف البيان : ” إن هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على المفجّرين التكفيريين، وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم وتمدّهم بالدعم العقائدي والمعنوي والمادي” .
وتابع البيان : ” تؤكد هذه التفجيرات مرة أخرى على خطر هذه المجموعات الإرهابية وتكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموماً هي نفسها النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا وغيرها من دول المنطقة “.
وجاء في البيان : ” إن ما يدعو للأسف الشديد أن الجميع في العالم بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموليه، ومع ذلك فإن القوى الكبرى ما زالت تقدم الدعم والحماية للدول الراعية للإرهاب والمصدرة له” .
وشدد بيان حزب الله : ” إن الإرهاب يحتاج إلى مواجهة شجاعة وجدية وتعاون إقليمي ودولي كامل وسياسة واضحة وشفافة، تتوقف بموجبها الدول والهيئات عن دعمها للإرهاب وتمويله، أما السكوت عنه فهو خطيئة كبيرة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الموت والقتل والدمار “.
هذا وكان مطار بروكسل ومحطات المترو في العاصمة قد شهدات تفجيرات لرهابية احدها كان تفجيرا انتحاريا في المطار ادت الى مقتل 34 شخصا على الاقل واكثر من 135 جريحا وتم اعلان حالة الطوارئ القصوى في بلجيكا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *