أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : 12 قتيلا في هجوم ارهابي استهدف مطار بروكسل

فيديو : 12 قتيلا في هجوم ارهابي استهدف مطار بروكسل

اكدت وسائل إعلام بلجيكية ، سقوط 12 قتيلا وقرابة 30 جريحا جراء تفجيرين أو 3 تفجيرات ، وقعت في صالة المغادرة بمطار بروكسل الدولي صباح الثلاثاء 22 مارس/آذار، فيما تتحدثت انباء عن انفجار اخر استهدف محطة مترو قرب مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل ولم تؤكه الشرطة البلجيكية.

الشرطة البلجيكية اعترفت بسقوط قتيل واحد فقط جراء الانفجارات، فيما ذكرت المنظمة الأوروبية لسلامة الطيران والملاحة الجوية (يوروكونترول)، أنه تم إغلاق المطار وإلغاء كافة الرحلات منه.
وبدأت سلطات مطار “زافنتم” الدولي في العاصمة البلجيكية بروكسل إخلاءه من الركاب والعاملين بعد الانفجارات التي قيل إنها وقعت قرب مكتب الخطوط الجوية الأمريكية. كما تم إيقاف حركة القطارات الواصلة بين مدينة بروكسل والمطار.
وأفادت مصادر بلجيكية بإطلاق نار من قبل شخص يتكلم العربية قبل الانفجارات ، ويظهر في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زجاج محطم عند المدخل وأعمدة من الدخان ترتفع فوق مبنى المطار.
هذا وتمت اخلاء الطائرات الجاثمة على مدرج المطار من الركاب ودفعها الى ساحات مفتوحة من المطار تحسبا لاية مفاجئات وحذرا من امكانية تعرض الطائرات الى تفجير او قذائف او طلقات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير الاستخبارات الأميركية يعترف : أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز من أن أوكرانيا قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *