أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / البنتاغون يكشف عن ارسال قوات من الوحدة 26 من مشارة البحرية باسلحة ثقيلة للعراق والمقاومة الاسلامية تتوعد بالرد

البنتاغون يكشف عن ارسال قوات من الوحدة 26 من مشارة البحرية باسلحة ثقيلة للعراق والمقاومة الاسلامية تتوعد بالرد

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الاحد ، عن وصول قوات من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، في العراق مدعومة باسلحة ثقيلة ومنها المدفعية ، بعد مقتل أحد عناصر الوحدة، السبت ، فيما لم يصدر من الحكومة العراقية اي تصريح يشير الى وجود علم مسبق لهم

وجاء في بيان رسمي للبنتاغون أنه “بالتشاور مع الحكومة العراقية، خصصت قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب، مجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.
ورغم تواجد مجموعة مشاة البحرية في العراق منذ عدة أيام، جاء الإعلان عن تواجدها بعد مقتل أحد عناصرها، السبت، إثر سقوط قذيفة أطلقها “داعش” على موقع المجموعة في مدينة مخمور شمال العراق. وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إنه كان من المقرر الإعلان عن تواجد المجموعة خلال الأسبوع الحالي.
هذا وسارعت كتاب حزب الله وعصائب اهل الحق وهما من فصائل المقاومة الاسلامية الى التنديد بوجود القوات الامريكية في الاراضي العراقية واعتبرتها قوات احتلال ،وتعهدت بقتالها ، مشيرة الى ان ارسال هذه القوات هدفها انقاذ داعش من ضربات المقاومة والحشد الشعبي بعدما وصلت الى الرمق الاخير اثر الانتصارات التي تحققت ضد داعش في اغلب مناطق العراق واخرها تحرير غرب سامراء بمساحة نحو 5000 كيلومتر مربع في عمليات عسكرية واسع اطلق عليها عمليات الامام الهادي عليه السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله: مقاومتنا في لبنان ضرورية والعدو سيدفع ثمن اعتداءاته

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنَّ “مقاومتنا في لبنان موجودة وجاهزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *