أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة “ناشينال إنترست” : السعودية فشلت في اليمن وبانتظار انسحاب مخز لقواتها

مجلة “ناشينال إنترست” : السعودية فشلت في اليمن وبانتظار انسحاب مخز لقواتها

كتب مجلة “ناشينال إنترست” تقريرا عن العدوان السعودي على اليمن بعنوان : هل فشل السعودية في اليمن نتيجة حتمية ، اكدت فيه أن السعودية لا يمكن أن تنتصر من خلال قوة السلاح وحدها، كما أن حملاتها الجوية قد وصلت إلى حدود أقصى ما يمكن تحقيقه ضد الحوثيين، وأن المواصلة في ”حملة جوية عقيمة“ سوف يعزز فقط تحالف القوى في الداخل اليمني ضد السعودية وسوف يؤدي في نهاية المطاف إلى “انسحاب مخز”،

وشككت صحيفة “ناشيونال إنترست” الأمريكية في جدوى العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وتساءلت هل أصبح فشل العملية نتيجة حتمية، وهل الضربات الجوية قادرة على التأثير على مخرجات العمليات العسكرية والسياسية في اليمن؟ في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون منذ بدء العملية في مارس/ آذار الماضي اي ما يقارب عام كامل ، في وقت مازال تماسك القدرات العسكرية لرجال القبائل الحوثيين وقطاعات الجيش واشحا وجليا دون ان يظهر عليها الضعف والتراجع .
وقالت الصحيفة إنه رغم افتقار الحوثيين إلى أسلحة المقاومة من طراز أرض جو، فإن الحملة الجوية السعودية تبدو وأنها فشلت في القضاء على القدرة العسكرية للتحالف الحوثي على نطاق واسع.
وتابعت أن حملة القصف الجوي للتحالف السعودي تبدو غير فعالة، بل إنها تأتي بنتائج عكسية على صعيد التسوية السياسية في اليمن فحسب، لكن لا تزال عمليات القصف تتواصل دون وجود أي بوادر على قرب نهايتها، مشيرة إلى عدم وجود استراتيجية خروج سعودية لإيقاف حملة القصف سوى الانسحاب السياسي الكامل لحركة الحوثي.
وبحسب مجلة ناشينال إنترست فإن سياسة الملك السعودي «سلمان بن عبد العزيز» تهدف إلى إظهار التفوق العسكري والسياسي لإسكات المشككين، كما أن ولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، مدير العمليات في اليمن، يستشعر ضغطا إضافيا من أجل التصرف بشكل حاسم من أجل إثبات قدرته كأصغر وزير في العالم للدفاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *