أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 10 ارهابيين من ” داعش ” وحلفائهم من بقايا النظام البائد واعتقال 7 اخرين في الفلوجة واعتقال قيادي ارهابي في صلاح الدين

مقتل 10 ارهابيين من ” داعش ” وحلفائهم من بقايا النظام البائد واعتقال 7 اخرين في الفلوجة واعتقال قيادي ارهابي في صلاح الدين

اعلن مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، عن تمكن قوات الجيش في قتل 10 ارهبيين من تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم البعثيين من بقايا نظام صدام البائد جنوب شرق الفلوجة ظهر اليوم السبت .

وقال المصدر ان”اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة من الجيش العراقي و40 ارهابيا يستقلون سيارات رباعية الدفع حاولوا اقتحام ثكنات عسكرية في منطقة ” قرى زوبع” و” العناز” و النعيمية “، جنوبي شرق الفلوجة، مما أسفر عن مقتل عشرة ارهابيين واعتقال سبعة آخرين”.
وأضاف المصدر أن “لقوات الأمنية تمكنت من تفجير ثلاثة سيارات مفخخة وحرق شاحنة محملة بالأسلحة والصواريخ” .
على صعيد متصل اكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار لشبكة نهرين نت ، عن قرب موعد اقتحام مدينة الفلوجة ، بعدما ازدادت الضغوط من عشائر الانبار وعشائر الفلوجة بالتحديد لاقتحام المدينة وتخليصها من جرائم المجموعات الارهابية سواء من تنظيم ” داعش ” الوهابي او الجماعات البعثية التي تشكلت في تنظيم ” ثوار العشائر ” الذي يتزعمه المطلب للقضاء العراقي بتهمة اعمال ارهابية المدعو علي حاتم سليمان “.
ووفق المصدر ، فان قوات اضافية وصلت المنطقة وان كافة الاستعدادت اتخذت لاقتحام الفلوجة ، وان كافة الخطط قد وضعت بالتنسيق مع سلاح طيران الجيش وبانتظار الاوامر من قادة غرفة العمليات ،والعمليات العسكرية لايت تتم في الفلوجة واطرافها باستهداف اوكار الارهابيين هو مقدمة للعمليات الواسعة لتطهير الفلوجة من الارهابيين .
وفي محافظة صلاح الدين، اعلن مصدر امني السبت، نجاح القوات الامنية في
اعتقال ارهابي خطير من قيادي كبير في تنظيم “داعش” وسط مدينة تكريت.
وقال المصدر في تصريح صحفي ان “قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط مدينة تكريت، اعتقلت خلالها قياديا خطيرا في تنظيم داعش”.
واضاف المصدر ان “عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة”، مؤكدا ان القوة التي اعتقلت الارهابي اقتادته الى مركز امني للتحقيق معه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *