أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دراسة امريكية : المرشح ترامب تلقى تغطية إعلامية حرة بقيمة بقيمة 9ر1 مليار دولار

دراسة امريكية : المرشح ترامب تلقى تغطية إعلامية حرة بقيمة بقيمة 9ر1 مليار دولار

أظهرت دراسة امريكيةجديدة لـ ” شركة ميديا كونت ” أن المرشح الجمهوري الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة الأمريكية ترامب ، تلقى تغطية إعلامية حرة بما يوازي 2 مليار دولار – أي أكثر من كافة المرشحين الرئاسيين المتبقين في انتخابات 2016 مجتمعين.

وذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية على موقعها الألكتروني، اليوم الأربعاء، أن شركة “ميديا كونت” لأبحاث السوق رصدت التغطية الإعلامية لكل مرشح وحسبت قيمة دولارية لمعدلات الإعلان.
ولفتت الصحيفة إلى أن الدراسة أوضحت أن ترامب حصل ما قيمته 400 مليون دولار من الإعلام الحر الشهر الماضي وهو ما أنفقه السيناتور جون ماكين على كامل حملته الرئاسية في 2008.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة جمعت ما ورد في الإعلام الإيجابية والحيادية والسلبية عن كل مرشح سواء في الإعلام المطبوع أو المذاع أو وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم قياس مرات الأحاديث عنهم بمدى قوة المصدر الإعلامي.
وأضافت الصحيفة أنه على مدار حملته فإن ترامب تلقى تغطية إعلامية حرة بقيمة بقيمة 9ر1 مليار دولار –ضعف ما حصلت عليه المرشحة الديمقراطية الأوفر حظا هيلاري كلينتون والبالغة قيمته 746 مليون دولار، وفقا للدراسة.
وجاء المرشح الديمقراطي برنارد ساندرز في المركز الثالث حيث بلغت قيمة التغطية الحرة له 321 مليون دولار وتلاه المرشح الجمهوري تيد كروز بما قيمته 313 مليون دولار.
وفي الوقت نفسه، أنفق ترامب 10 ملايين دولار على الإعلانات المدفوعة، وهو رقم متواضع مقارنة بمنافسيه حيث كان أكثر من أنفق هو جيب بوش بمبلغ 82 مليون دولار فيما أنفق ماركو روبيو ثاني أكبر مبلغ 55 مليون دولار. ويأتي عقب ذلك كل من كلينتون وساندرز بمبلغ 28 مليون دولار تقريبا لكليهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *