أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يامر بسحب القوات الروسية الرئيسة من سوريا وابقاء عمل سلاح الجو في قاعدة حميميم

الرئيس بوتين يامر بسحب القوات الروسية الرئيسة من سوريا وابقاء عمل سلاح الجو في قاعدة حميميم

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا بسحب “القوات الروسية الرئيسية” من سوريا ، وقال بوتين إن هذه القوات حققت أهدافها بدرجة كبيرة.

وذكر الرئيس بوتين- خلال اجتماع في الكرملين – أن سحب القوات سيبدأ الثلاثاء، مشيرا إلى أن القاعدة الروسية حميميم ستواصل عملها كالمعتاد.
وجاء القرار بناء على اتفاق سوري-روسي بعد نجاحات حققتها القوات الحكومية بالتعاون مع سلاح الجو الروسي في محاربة ‫”الإرهاب‬”، بحسب بيان نشر على صفحة رئاسة الجمهورية السورية بموقع فيسبوك.
وأوضح البيان أن ذلك يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية، مؤكدا على استمرار وقف الأعمال العدائية ، ويتزامن ذلك مع بدء جولة محادثات سلام جديدة في جنيف بغية التوصل إلى حل للأزمة السورية.
اتفاق روسي – امريكي
وذكر راديو اوستن الاوروبي ، ان قرار الرئيي بوتين جاء بناء على اتفاق بين وزيري الخارجية الروسي لافروف ونظيره كيري حيث تعهد الجانب الامريكي على الضغط على المعارضة السعودية وعلى تركيا والسعودية بخفض دعم الجماعات المسلحة ، فيما تقوم موسكو وبحسب هذا الاتفاق سحب الجزء الرئيسي من قواتها من سوريا خاصة وان الجيش السوري استطاع ان يحرر اكثر من 60 بالمائة من الاراضي التي كانت تسيطر عليها الجماعات الارهابية من داعش وجبهة النصرة وجيش الشام واحرار الشام والجيش الحر والجماعات الارهابية الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *