أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يؤكد ان احداث القرم اظهرت القدرات العالية للجيش الروسي ويامر وزير دفاعه بتسليم اوكرانيا اسلحتها الموجودة في القرم

بوتين يؤكد ان احداث القرم اظهرت القدرات العالية للجيش الروسي ويامر وزير دفاعه بتسليم اوكرانيا اسلحتها الموجودة في القرم

اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمستوى العالي لجاهزية القوات المسلحة الروسية خلال ازمة القرم ، داعيا الى تحديث البنية التحتية العسكرية للقوات الحالية في القرم.

وأعرب عن تقديره للعسكريين المرابطين في شبه الجزيرة، مشيدا بدرجات ضبط النفس والمستوى المهني العالي والشجاعة التي سادت خلال الأحداث الأخيرة حيث تجنبت الاستفزازات وسفك الدماء.
وقال بوتين في لقائه بوزير الدفاع ” سيرغي شويغو ” الجمعة: “أضحت الأحداث الأخيرة في القرم اختبارا جادا. وهي أظهرت القدرات الجديدة نوعيا لقواتنا المسلحة والروح المعنوية العالية للعسكريين”.
ودعا بوتين الى العمل لتحديث البنية التحتية العسكرية في القرم، داعيا الى إتمام عملية تشكيل فروع وزارتي الداخلية والطوارئ وهيئة تنفيذ العقوبات الفدرالية الروسية والأجهزة الأمنية الأخرى في القرم وسيفاستوبل بصفتهما وحدتين إداريتين جديدتين في الكيان الروسي.
هذا وأبلغ وزير الدفاع الرئيس الروسي بوتين خلو القرم من القوات الأوكرانية ،وان جميع الوحدات العسكرية الموالية لسلطات كييف، غادرت القرم. مشيرا الى رفع العلم العلم الروسي واستبدال رموز الدولة الأوكرانية بالرموز الوطنية الروسية في جميع السفن والمنشآت العسكرية التي أعلنت ولاءها لروسيا، وذلك دون تسجيل أية حوادث لإهانة الرموز الوطنية الأوكرانية. وطلب شويغو من بوتين السماح ببدء تسليم الأسلحة والعتاد العسكري لأوكرانيا، موضحا أن الحديث يدور أيضا عن سفن وطائرات. ورد بوتين قائلا: “أنا موافق. نفذوا الأمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *