أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يعلن امام كبار قادة الجيش الروسي ورجال الدولة :باستطاعتنا اعادة نشر قواتنا في سوريا في ساعات

الرئيس بوتين يعلن امام كبار قادة الجيش الروسي ورجال الدولة :باستطاعتنا اعادة نشر قواتنا في سوريا في ساعات

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو باستطاعتها نشر قواتها في سوريا من جديد “في غضون ساعات” إذا لزم الأمر، وكشف أن العمليات العسكرية الروسية في سوريا بلغت تكلفتها تقريبا 464 مليون دولار، وذلك خلال حفل بالكرملين لتكريم أفراد الجيش والدفاع الروس الذين شاركوا في البعثات الخاصة في سوريا، الخميس.

وأشاد بوتين بعمليات الجيش الروسي في سوريا، قائلا إن الطيارين العسكريين أنجزوا مهمتهم في سوريا بامتياز،” متابعا بأن طاقم الطيران الاستراتيجي والتكتيكي الروسي أنجز المهام الأكثر تعقيدا وخطورة، وقال بوتين إن الخدمة في سلاح الجو الروسي هي شرف عظيم ومسؤولية كبيرة، على حد تعبيره.
وقال بوتين: “تكلفة العملية العسكرية الروسية في سوريا هي حوالي 464 مليون دولار من ميزانية وزارة الدفاع للمناورات العسكرية والتدريب،” مضيفا أن هناك حاجة إلى تكاليف إضافية بعد العملية في سوريا، ولكنه رأي أن لها ما يبررها من أجل عدم دفع ثمن أعلى في المستقبل، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس”.
وأكد بوتين أن جدول أعمال موسكو الرئيسي يتمحور حول أغراض سلمية ولكنه شدد على أهمية ضمان أمن الدولة أيضا، قائلا: “جدول الأعمال الرئيسي في روسيا لهذا اليوم هو، بطبيعة الحال، السلمي، ويشمل ذلك العمل على تطوير الاقتصاد في ظروف غير مستقرة، والحفاظ على وزيادة رفاه شعبنا. ومع ذلك، فإننا لا يمكن أن ننجز أي من هذه المهام دون ضمان الأمن، دون بناء جيش قتالي جاهز وفعال،” متابعا أنه دون ذلك “وجود روسيا مستقلة ذات سيادة يُصبح أمرا مستحيلا.”
وأضاف بوتين: “الشيء الأكثر أهمية هو أننا خلقنا الظروف الملائمة لمحادثات السلام، نجحنا في إقامة تعاون إيجابي مع الولايات المتحدة، فضلا عن عدد من البلدان الأخرى، مع القوى المعارضة في سوريا التي تريد حقا وقف الحرب وإيجاد حل سياسي،” مؤكدا: “بالطبع، سنستمر بدعم الحكومة الشرعية السورية عبر المساعدات المالية وإمدادات الأسلحة والتدريب العسكري.. والدعم الاستخباراتي والمساعدة في تخطيط العمليات، فضلا عن تقديم الدعم المباشر.. استخدام القوات الروسية الجوية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *