أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / كيري يحمل تحذيرا للسعوديين : وافقوا على تسوية الازمة في سوريا واليمن والا فالمخاطر محدقة بكم

كيري يحمل تحذيرا للسعوديين : وافقوا على تسوية الازمة في سوريا واليمن والا فالمخاطر محدقة بكم

فيما اكدت تقارير غربية انه يحمل تحذيرا الى السعوديين من اي تورط بري في سوريا والدعوة للاتفاق مع الحوثيين لمنع تقدمهم في عمق الاراض السعودية في الجنوب من البلاد ، شدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال محادثات في السعودية الجمعة 11 مارس/آذار على ضرورة التحرك الفوري لإنهاء الصراع في سوريا واليمن.

ووفق دبلوماسيين غربيين ، فان وزير الخارجية الامريكي يحمل معه تاكيدات امريكية بان النظام السعودي سيواجه تصدعا من شانه ان يزيد من المخاطر الامنية المحدقة بالنظام اذا استمر الموقف السعودي بالاصرار على رفع يافطة ” ارحل بشار الاسد ” ، ونقل دبلوماسيون غربيون عن مسؤول أمريكي كبير عن كيري قوله إن الوقت قد حان الآن للمضي قدما لإنهاء الصراعات في سوريا واليمن.
ووفق الدبلوماسيين الغربيين ، فان التقارير الاستخباراتية الامريكية تؤكد نجاح الحوثيين في مضاعفة قدراتهم العسكرية ومضاعفة مخزونهم من صواريخ قاهر الباليستية .
وأضاف المسؤول بعد أن التقى كيري بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد ووزير الخارجية في قاعدة عسكرية خارج حفر الباطن بالسعودية “أكد الوزير كيري على أن الوقت قد حان الآن لمواصلة المضي قدما لإنهاء الصراعات في سوريا واليمن”.
كذلك، أفاد صحفيون مرافقون لكيري بأن وزير الخارجية الأمريكي قال بعد لقائه مع الملك سلمان وقبل إجرائه محادثات منفصلة مع المسؤولين الثلاثة الآخرين “علينا أن نتحدث عن سوريا.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصل الرياض أمس الجمعة للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ومسؤولين آخرين بارزين.
وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن المحادثات ستجري في مدينة حفر الباطن شمال شرف السعودية، وإن كيري سيبحث مع الملك سليمان الأزمتين السورية واليمنية إضافة إلى قضايا أمنية أخرى في المنطقة.
وتأتي هذه الزيارة لوزير الخارجية الأميركي بعد يوم واحد من اختتام مناورات “رعد الشمال” التي استضافتها المملكة بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية.
‭‬هذا ويتوجه الوزير الأمريكي، السبت 12 مارس/آذار، إلى باريس للقاء نظرائه من فرنسا وإيطاليا وألمانيا، إضافة إلى وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فريديريكا موغريني، لبحث آخر التطورات حول الأزمة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

دانت الولايات المتحدة، الأحد، القصف الصاروخي الذي استهدف العاصمج السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *