أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء العبادي في اجتماع امني يشدد على احترام القانون الحفاظ على هيبة الدولة والتصدي لمن يحاول استغلال التظاهرات

رئيس الوزراء العبادي في اجتماع امني يشدد على احترام القانون الحفاظ على هيبة الدولة والتصدي لمن يحاول استغلال التظاهرات

عقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، اجتماعا مع مجموعة من القادة الأمنيين بحضور وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان بشأن الأوضاع الأمنية والتظاهرات التي تشهدها مناطق متفرقة من البلاد وعل راسها التظاهرات التي بدعو لها زعيم التيار الصدري حيث شدد على القادة الامنية عدم الاحتكاك بالمتظاهرين ومنع استغلال التظاهرات وحمل السلاح خارج اطار الدولة .

وقال مكتب العبادي في بيان له إن الأخير “عقد اجتماعا مع عدد من القادة الأمنيين بحضور وزيري الدفاع والداخلية”، مبينا أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع الامنية في البلد والانتصارات المتحققة على العصابات الإرهابية”.
وأضاف المكتب: أن “الاجتماع أكد على اهمية ان تتعامل القوات الامنية بمهنية وحرفية مع المتظاهرين ومنع اي حالة احتكاك ودعوة المتظاهرين الى احترام القانون وعدم المساس بالامن والحفاظ على هيبة الدولة والتصدي بحزم الى كل المظاهر المسلحة خارج اطار الدولة”.
وكان العبادي اكد في كلمة له امس، أن موقفه ثابت بضمان حق التظاهر السلمي وفق السياقات القانونية وضمن الأماكن المحددة من قبل الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى “أننا قلنا للمتظاهرين منذ البداية نحن منكم ومعكم في خندق واحد ولسنا في خندقين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *