أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يحرر 7 قرى في الجبهة الشرقية لخناصر في ريف حلب في ضربة موجعة للجماعات الارهابية

الجيش السوري يحرر 7 قرى في الجبهة الشرقية لخناصر في ريف حلب في ضربة موجعة للجماعات الارهابية

في ضربة موجعة اخرى لللارهابيين ،حرر الجيش السوري وحلفاؤه عددا من المناطق في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ووسعوا بذلك نطاق تأمينهم لمحيط بلدة خناصر الاستراتيجية.

وحررت القوات قرى العطشانة، وأم ميال، وجب علي، والخريبة، وشريمة، ورسم عسكر، وسرياح، وتلة سيرتيل، في الجهة الشرقية لخناصر بريف حلب، وذلك بعد معارك عنيفة مع جماعة داعش وسط حالات من الفرار باتجاه المناطق الشرقية في عمق البادية ، ويأتي ذلك بعد تحرير مرتفعات شبيب، وقرى خربيل، وعكيل، والقليعة، وسرده، في الجهة الشرقية لخناصر أيضا.
كما أعلن مصدر عسكري مساء أمس إحكام السيطرة على مساحات جديدة في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وقال المصدر في تصريح لـ «سانا»: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم «داعش» في التلال المحيطة بـ «ثنية الحيط» شمال غرب بلدة محسة جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.
وأضاف المصدر: إن الاشتباكات أسفرت عن القضاء على آخر تجمعات إرهابيي «داعش» في التلال وإحكام السيطرة عليها بشكل كامل.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش صادرت كميات كبيرة من أسلحة وذخيرة الإرهابيين وفككت عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في التلال.
يأتي ذلك في وقت تستمر الاشتباكات مع داعش على الطريق الواصل بين مدينتي القريتين، ومهين في الريف الشرقي لحمص.
وكان الجيش السوري وحلفاؤه قد كبدوا جماعة داعش الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.. وصادروا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والبراميل المعبأة بمواد تستعمل في التفجيرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *