أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد حرس الثورة الاسلامية بعد مناورات اطلاق الصواريخ الباليستية من تحت الاض : هذا هو استعدادنا للرد على تهديدات الصهاينة

قائد حرس الثورة الاسلامية بعد مناورات اطلاق الصواريخ الباليستية من تحت الاض : هذا هو استعدادنا للرد على تهديدات الصهاينة

بعد اطلاق صواريخ باليستية مداها 2000 كم ، من قواعد تحت الارض وهي المرة الاولى التي تستخدم ايران هذه التقنية لاول مرة ، اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري ان الاقتدار الدفاعي والامن القومي للبلاد خطنا الاحمر وقال ان على اعداء الثورة الاسلامية واعداء امن المنطقة ان يخشوا من هدير صواريخ الحرس الثوري.

وقال جعفري خلال رعايته المرحلة النهائية من مناورات “اقتدار الولاية” ان اجراء هذه المناورات واطلاق الصواريخ البالستية من مختلف مناطق البلاد يعد ردا حاسما على غطرسة الاعداء في فرض الحظر الصاروخي وقال انه مع اطلاق هذه الصواريخ تم عرض جانب من دخول صوامع الصواريخ تحت الارض للحرس الثوري المنتشرة في مختلف ارجاء البلاد مرحلة العمليات.
واضاف انه مع اجراء مناورات اقتدار الولاية سيعلم اعداؤنا بان اقتدارنا الدفاعي وامننا القومي هما خط احمر ولن نسمح بالمساومة عليهما مهما كانت الظروف.
واكد ان اكثر التهديدات التي تستهدف الجمهورية الاسلامية الايرانية تاتي من جانب الصهاينة واضاف ان من الطبيعي ان يخشى الد اعدائنا جهوزيتنا وقدراتنا ومن هنا فان مديات معظم صورايخنا تصل الى الكيان الغاصب للقدس ولذا فهم الاكثر خوفا في هذا المجال.
واكد اللواء جعفري ان الامن اهم قضية ويتصدر اولوياتنا في نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية في مقابل الاعداء وتوجه بالشكر لله على تحول اقتدار وجهوزرية القوات المسلحة لاسيما في الحقل الصاروخي للحرس الثوري وجهود حراس الثورة المجاهدين والغيارى في قوات الجوفضاء للحرس الثوري الى قدرة فريدة بالمنطقة اليوم وقد تم عرض جانب من ذلك في هذه المناورات.
واشار الى تاثير الحظر على النهوض بالقدرة الصاروخية للحرس الثوري وقال نحمد الله بان باتت صناعاتنا وطنية مئة بالمئة ولانعتمد فيها على الخارج مطلقا ، فالحظر ساهم في تنامي قدراتنا وبلوغنا الاكتفاء الذاتي.
واوضح اللواء جعفري ، بان المسؤولين في بلاده يعتبرون القدرات الصاروخية خط احمر للنظام وهم متفقون على ذلك وقال ان اعداءنا ايضا قد علموا بان زيادة الحظر والضغوط الامنية لم تؤثر على قدراتنا ومن هنا فانهم يحاولون فرض الحظر الاقتصادي علينا لتقييد قدراتنا في الحقل الصاروخي .
وقال اللواء جعفري ان رسالة مناورات اقتدار الولاية هي الامن للشعب الايراني ودول الجوار بالمنطقة واضاف ان امن ايران من امن دول المنطقة وان جهودنا جميعا منصبة على اقرار الامن في البلاد.
واكد ان اصابع جنود الاسلام على الزناد دوما في مواجهة الاعداء وقال ان على اعداء الثورة الاسلامية وامن المنطقة ان يخشوا من هدير صواريخ الحرس الثوري .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *