أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تونس :مقتل 28 ارهابيا و10 من القوات الامنية و7 مدنيين في مواجهة بين القوات الامنية والجماعات الارهابية

تونس :مقتل 28 ارهابيا و10 من القوات الامنية و7 مدنيين في مواجهة بين القوات الامنية والجماعات الارهابية

في تطور امني خطير ، اعلنت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان في حصيلة جديدة غير نهائية مقتل 28 مهاجما من الجماعات السلفية الوهابية المسلحة وعشرة عناصر امن وسبعة مدنيين في مواجهات مع مسلحين هاجموا الاثنين ثكنة عسكرية ومركزي أمن بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد أوردت الوزارتان في بيان مشترك ان الوحدات الأمنية والعسكرية تمكنت اليوم من القضاء في حصيلة أولية، على 28 إرهابيا والقبض على 7 آخرين فيما قتل 7 مدنيين وعشرة عناصر امن واصيب اربعة اخرون باصابات خفيفة.
وتابعت الوزارتان في بيانهما ان وحدات امنية وعسكرية مشتركة “تواصل السيطرة على الوضع بتمشيط كافة المنطقة لمطاردة وتعقب ما تبقى من عناصر المجموعات الإرهابية، مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها، وتكثيف الطلعات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي وغلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة/وازن”.
هذا وأعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك بعد هجوم العناصر الإرهابية على مدينة بن قردان بولاية مدنين المحاذية للحدود الليبية.
وأعلنت وزارة الداخلية أنه تقرر فرض حظر التجول على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبارا من اليوم من الساعة السابعة مساء (19.00) إلى الساعة الخامسة صباحا (05.00) بتوقيت غرينتش.
وسارع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لتوجيه كلمة للشعب، مؤكدا إن الهجوم الذي وقع صباح الاثنين في مدينة بنقردان كان يستهدف إقامة ولاية جديدة “لتنظيم الدولة الإسلامية” في تونس، مشيرا إلى ان السلطات التونسية كانت تتوقع مثل هذا الهجوم لكن ليس بالحجم الذي ظهر عليه.

وقدم السبسي، في كلمته التي ألقاها من مقر غرفة العمليات المركزية لقوات الحرس الوطني التونسي بالعاصمة، التعازي في ضحايا الهجوم من أبناء مدينة بنقردان وقوات الأمن، كما أشاد بأداء قوات الأمن وتعاملها مع الهجوم.

وأعلن الرئيس التونسي في كلمته عددًا من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في أعقاب الحادث من بينها إغلاق الحدود الليبية، وفرض حظر التجول في مدينة بن قردان، لافتا إلى أنه ربما تعلن في الفترة المقبلة قرارات أخرى لضبط الوضع الأمني في جنوب تونس.

وأكد الباجي قايد السبسي، أنه لا تراجع عن محاربة الإرهاب في تونس سواء في المناطق الجنوبية أو في جميع أنحاء تونس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *