أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انهيار في صفوف الجماعات المسلحة بعد مقتل اكثر من 700 شخص بينهم سعوديون وشيشانيون في كسب – اللاذقية

انهيار في صفوف الجماعات المسلحة بعد مقتل اكثر من 700 شخص بينهم سعوديون وشيشانيون في كسب – اللاذقية

اعلن مصدر عسكري سوري ، اليوم الخميس ، وفي سياق متصل، أن “عدد قتلى الإرهابيين من الجماعات الوهابية السلفية وعناصر مما يعرف بت ” الجيش الحر ” في ريف اللاذقية تجاوز الـ700 قتيل منذ انطلاق المعارك في قاطع كسب – اللاذقية قبل اسبوع .

ونقلت صحيفة ” الوطن ” السورية عن المصدر العسكري ، ان الجماعات الارهابية اجلت جرحاها نحو الأراضي التركية وعددهم بلغ المئات وسجلت حالات فرار أمام تقدم قوات الجيش العربي السوري ”.
وقدرت مصادر عسكرية “عدد الإرهابيين المهاجمين في قاطع ، في قاطع كسب – اللاذقية ، بأكثر من 5000 أغلبيتهم من الشيشان والسعودية ، فيما تقوم الدبابات والمدفعية التركية والدبابات بتوفير غطاء ناري لهم من الأراضي التركية”.
وأكد المصدر العسكري “استعادة الجيش السوري ، السيطرة بشكل كامل على النقطة 45 في ريف اللاذقية الشمالي ومقتل كل المهاجمين الذين فاق عددهم الـ200 في هذه المنطقة وحدها”، لافتا إلى أن “قوات الجيش والدفاع الوطني عززت من وجودها في محيط كسب وعلى طول الشريط الحدودي وتتقدم بسرعة”.
وأشار المصدر إلى ان “سلاح الطيران نفذ عدة غارات على منصات صواريخ كان قد نصبها الإرهابيون في المرتفعات ودمرها جميعها، كما نفذ غارات على تجمعات لهم وسط الأحراش وقتل عدداً كبيراً منهم”، لافتا إلى أن “سلاح المدفعية السورية استهدف بدوره الأحراش التي كان يستخدمها الإرهابيون في محيط كسب وسلمى محققا إصابات مباشرة في صفوفهم”.
هذا واقرت السلطات التركية بقيام طائرات سورية بعمليات قصف للجماعات الارهابية على مسافة من الحدود التركية في منطقة ” كسب ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام الإحتلال: خطاب نصر الله الاخير هو الأقوى على الإطلاق!

شهد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء اليوم الاربعاء، تفاعلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *