أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران سياسيا وعسكريا : قرار مجلس التعاون ضد حزب الله خطأ استراتيجي والمقاومة اقامت درعا حصينا ضد الكيان الصهيوني

طهران سياسيا وعسكريا : قرار مجلس التعاون ضد حزب الله خطأ استراتيجي والمقاومة اقامت درعا حصينا ضد الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أن حزب الله هو المنظمة الوحيدة التي تمكنت من الدفاع عن وحدة الأراضي اللبنانية وسيادتها وطرد المحتلين الصهاينة من لبنان، معتبرا قرار مجلس التعاون بوصف حزب الله بالإرهاب بأنه أمر مدان ولا قيمة له.

فيما اعتبر رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء فيروز ابادي ، القرار الاخير لمجلس التعاون ضد حزب الله ، محاولة بالنيابة من آل سعود بالنيابة لتمهيد الأرضية للأهداف الإقليمية البغيضة لأميركا والكيان الصهيوني، وقال: رغماً عن إرادة آل سعود وشركائهم الإقليميين والدوليين لم يتم أي إخلال بمكانة حزب الله الثابتة في ميزان القوى بالمنطقة وإن احلام الصهاينة لتثبيت الأمن في الأراضي المحتلة لن تتحقق.
اما وزير الخارجية ظريف ، فقد اكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطي “جورج ويليام فيلا” ردا على سؤال بشان قرار مجلس التعاون، اعتبار حزب الله لبنان منظمة إرهابية : أعتقد أن بعض الدول في منطقتنا خاصة الحكومة السعودية ونظراً لسياساتها الخاطئة، تسعى وراء إثارة التوتر وزعزعة الأمن في كل المنطقة.. هذه السياسات تأتي من خلال استخدام بعض العناوين التي يحبذها الكيان الصهيوني فقط ويستنكرها جميع الأحرار في العالم العربي بشدة.
وأضاف: أن حزب الله هو المنظمة الوحيدة التي تمكنت أمام الاعتداءات الصهيونية من الدفاع عن وحدة الأراضي اللبنانية وطرد المحتلين من لبنان، لذا فإن الإجراء الذي اتخذه مجلس التعاون ليس مداناً وفاقداً للمصداقية فقط بل من شأنه أن يؤدي إلى فضح الدور السلبي للدول الساعية وراء هذه الإجراءات في المنطقة والمجتمع الدولي.
وتابع ظريف: لقد دعونا دول الجوار مراراً لإجراء الحوار والتعامل الإيجابي وحسن الجوار والابتعاد عن إجراءات وأعمال تثير فقط العنف والتوتر في المنطقة وهي ترى اليوم آثار ونتائج سياساتها الخاطئة السابقة والحالية في سوريا واليمن، ومن الأفضل أن توقف هذه الأعمال قبل أن تخرج عن السيطرة وتطالها هي نفسها، وأن تلبي إيجاباً نداء الحوار والتعاون وحسن الجوار.
وأضاف ظريف أن الأزمات الإقليمية وخطر انتشار التطرف والإرهاب في المنطقة وكذلك العنف باعتباره ظاهرة عالمية تعرض الاتحاد الأوروبي ومالطا للخطر كما أن هذه الظاهرة اسفرت عن موجة من نزوح المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، مؤكداً انه بحث مع نظيره المالطي حول السبل المختلفة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

فيروز ابادي : اقام درعا حصينا
ضد الكيان الصهيوني
على صعيد متصل ، وفي الرد على قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية من قبل الدول الخليجية واجتماع وزراء الداخلية للدول الأعضاء في الجامعة العربية في تونس، قال اللواء فيروزآبادي: إن حزب الله هو من صلب الشعب اللبناني وقد حقق الكثير من الإنجازات للبنان.
وأضاف أن طرد الصهاينة من جنوب لبنان وتطهير هذه المنطقة من دنس وجودهم البغيض وإيجاد درع دفاعي حصين أمام الكيان الصهيوني، تعد من ضمن المنجزات التي حققها حزب الله للشعب اللبناني.
ولفت اللواء فيروزآبادي إلى ان منجزات المقاومة الإسلامية وحزب الله هي للشعب اللبناني ولدول المنطقة أيضاً، وأضاف أن: الصمود والمقاومة الشاملة أمام اعتداءات الصهاينة الذين كانوا يهدفون إلى احتلال لبنان، وكذلك العمل للوحدة والوفاق بين الفئات والتيارات المختلفة في لبنان لدعم المصالح والمنافع الوطنية، تعد من الحقائق التي لا تنكر والتي تحققت في لبنان خلال الأعوام الأخيرة في ظل الدور الذي أداه حزب الله.
وأوضح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بأن التأثير الأكثر تألقاً لحزب الله هو بث الأمل في قلوب الشعب الفلسطيني المظلوم للمقاومة أمام الصهاينة في الحروب الثلاثة؛ الـ22 يوماً والـ8 أيام والـ 51 يوما.
ووصف اللواء فيروزآبادي القرارات الأخيرة للمبايعين للكيان الصهيوني في مجلس التعاون واجتماع تونس بأنها كانت متسرعة للغاية وغير مدروسة ومناقضة لمصالح ومطالب الأمة الإسلامية، وأضاف: لا شك أن هذا الإجراء قد اتخذ بأمر من الصهاينة وبإيعاز من الأعداء الألداء للإسلام العزيز والنبي الأكرم (ص).
وأضاف أن بيانات مجلس التاون الخليجي وقرار مؤترم وزراء الخار إنما: هي محاولة لإثارة الخلاف والفرقة في صفوف الأمة الإسلامية وأن قبح هذه القضية بلغ حداً بحيث جعل حماتها في عزلة وكراهية من قبل الشعوب الإسلامية بل الأحرار ومقارعي الظلم في العالم.

واعتبر الإجراء الأخير لمجلس التعاون والجامعة العربية محاولة من قبل آل سعود بالنيابة لتمهيد الأرضية للأهداف الإقليمية البغيضة لأميركا والكيان الصهيوني، وقال: رغماً عن إرادة آل سعود وشركائهم الإقليميين والدوليين لم يتم أي إخلال بمكانة حزب الله الثابتة في ميزان القوى بالمنطقة وإن احلام الصهاينة لتثبيت الأمن في الأراضي المحتلة لن تتحقق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *