أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير الاستخبارات العسكرية الامريكية يكشف ان للروس اجهزة الكترونية متطورة تتيح لهم جمع معلومات سرية عن البلاد

مدير الاستخبارات العسكرية الامريكية يكشف ان للروس اجهزة الكترونية متطورة تتيح لهم جمع معلومات سرية عن البلاد

في جلسة استماع في الكونغرس الامريكي ، أعلن الفريق فنسنت ستيوارت، مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، أن للروس أجهزة إلكترونية تتيح لهم جمع معلومات سرية حساسة حول الولايات المتحدة.

وأوضح ستيوارت أن هذه الأجهزة الرقمية المطورة “تتيح لروسيا، حسبما أعتقد، الحصول على معلومات استخباراتية خارقة وحيوية حول بنيتنا التحتية وقواعدنا وموانئنا وغيرها من إمكانياتنا”. وأضاف قائلا “إن ذلك يضمن لهم تفوقا كبيرا”.
وقال مدير الاستخبارات العسكرية إنه “قلق جدا مما مما يسمح لهم برؤيته”، معربا عن أمله أن يكون لديه القدرة للوصول إلى مثل هذه المعلومات أو إمكانية نفي وجود مثل هذه الوسائل التقنية لدى الروس.
وجاءت تصريحات ستيوارت، الأربعاء 2 مارس/آذار، في جلسة استماع نظمتها لجنة الكونغرس الأمريكي لشؤون القوات المسلحة، وهو يجيب على سؤال عن تطبيق اتفاقية السماء المفتوحة.
واحتدمت المناقشات حول تطبيق هذه الاتفاقية بعد توجه روسيا واللجنة التشاورية للسماء المفتوحة لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، للحصول على تصريح لاستخدام طائرة “تو-154” المزودة بمستشعر كهربائي بصري رقمي، في تنفيذ مهمات مراقبة جوية.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ستدرس إمكانية أن تقوم طائرة “تو-154” الروسية باستخدام هذا الجهاز لدي تنفيذها مهمات مراقبة في إطار اتفاقية السماء المفتوحة.
وكانت روسيا أول دولة من الدول الموقعة الـ35 على هذه الاتفاقية، قد حصلت على تصريح لاستخدام المستشعر اضوئي البصري الرقمي على متن طائرة “آن-30” في إطار الاتفاقية نفسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *