أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ايران تدين قرار مجلس التعاون الخليجي بوصف حزب الله بـ ” الارهاب ” وتعتبره جزءا من المؤامرة على المقاومة

ايران تدين قرار مجلس التعاون الخليجي بوصف حزب الله بـ ” الارهاب ” وتعتبره جزءا من المؤامرة على المقاومة

دانت وزارة الخارجية الإيرانية بيان مجلس التعاون الخليجي الذي اعتبر ، حزب الله “منظمة ارهابية” ، وقال مرتضى سرمدي وكيل وزارة الخارجية الايرانية: إن “هذا القرار غير مسؤول”، مشيراً إلى أن “المنظمات الارهابية باتت معروفة للجميع في المنطقة”.

وأضاف سرمدي: إن “حزب الله حزب مقاوم ضد الكيان الاسرائيلي” لافتا إلى أن اعتباره إرهابياً “يأتي في ظل المؤامرة على المقاومة ويخدم الكيان الاسرائيلي”.
وكانت دول مجلس التعاون قررت اعتبار “حزب الله” اللبناني “منظمة ارهابية”، واتخاذ إجراءات بحقه من جراء ما وصفته “باستمرار الأعمال العدائية” التي يقوم بها الحزب، بحسب بيان للأمانة العامة للمجلس اليوم الأربعاء.
وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قد قال في كلمة متلفزة له مساء الثلاثاء إن “الحملة السعودية على الحزب ليست جديدة”، مضيفاً إنه “برغم كل الاستهداف فإن حزب الله لم يرد”.
واكد أن “المطلوب سعودياً من الحكومة والقوى السياسية الضغط على حزب الله حتى يتراجع عن موقفه من السعودية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *