أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزراء الداخلية العرب يؤيدون قرار دول مجلس التعاون بوصف حزب الله بـ ” الارهاب ” مقابل معارضة العراق ولبنان

وزراء الداخلية العرب يؤيدون قرار دول مجلس التعاون بوصف حزب الله بـ ” الارهاب ” مقابل معارضة العراق ولبنان

في موقف مناصر للنظام السعودي الذي قرر شن حرب اعلامية وسياسية وامنية ضد حزب الله وضد امينه العام السيد حسن نصر الله ، الذي شدد يوم امس في خطاب له ، ان النظام السعودي يقف وراء دعم الجماعات الارهابية وتمويل ورعاية العمليات الارهابية في سوريا والعراق ولبنان وشن العدوان على اليمن ، ايد وزراء الداخلية العرب في اجتماع لهم اليوم الأربعاء ، قرار مجلس التعاون الخليجي ، باعتبار حزب الله “منظمة إرهابية” باستثناء لبنان والعراق اللذين تحفظا على القرار.

واتفق المراقبون على ان اعلان مجلس التعاون الخليجي بان حزب الله هو ” حزب ارهابي ” هو اصطفاف كامل مع الموقف الاسرائيلي من حزب الله .
وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماع عقدوه في تونس”ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية”.
من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ” نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.”
بدوره، قال وزير الداخلية العراقي محمد الغبان، بعد انسحابه من جلسة مغلقة، “نحن هنا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع استراتجيات عمل وتنسيق الجهود وليس لإصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة”، في إشارة للسعودية .
وأضاف: ان العراق يرفض تصنيف حزب الله جماعة إرهابية لأنه موضوع خلافي يفجر مزيدا من المشاكل في المنطقة العربية قائلا إن “مكان البلاغات السياسية ليس مؤتمر وزراء الداخلية العرب”.
وسارع رئيس “تيار المستقبل” اللبناني سعد الحريري الى تبرير قرار دول مجلس التعاون الخليجي ضد حزب الله وتوافق المجلس مع اسرائيل في وصف حزب الله بوصف الارهاب وقال سعد الحرير ي “إن الأعمال التي يقوم بها “حزب الله” دفعت دول مجلس التعاون الخليجي لتصنيفه بـ”الارهابي” مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع من أن نتحاور معه على أساس التهدئة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *