أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي يعلن تطهير مناطق واسعة من ” جزيرة سامراء ” والاسدي يؤكد ان العمليات تشمل مساحة بنحو 5000 كم مربع

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي يعلن تطهير مناطق واسعة من ” جزيرة سامراء ” والاسدي يؤكد ان العمليات تشمل مساحة بنحو 5000 كم مربع

اعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، اليوم الاربعاء، تطهير منطقة جزيرة صلاح الدين عسكريا على يد الحشد الشعبي بمساندة قوات الجيش وجهاز مكافحة الاٍرهاب والشرطة الاتحادية ، وطيران الجيش والقوة الجوية، مبيناً أن النصر سيعلن نهائيا بعد انتهاء عمليات التطهير.

وقال المتحدث العسكري باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي : ان فصائل الحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة الاتحادية ان نطاق وسعة العمليات العسكرية تشمل ما بين 4500 الى 5000 كيلومتر مربع . ومن شان الانتهاء منها ان يوجه ضربة مهلكة بحق ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول البعثيين.
واكد الاسدي فرار اعداد كبيرة من قيادي داعش الوهابي ، وحدوث انهيارات في صفوفهم وتوزع الفرار بين الشرقاط ومنطقة الحضر.
اما المهندس ابو مهدي فقد اضاف قائلا في بيان له : “يا ابناء وذوي الشهداء.. أيها الشعب العراقي الصابر.. يزف إليكم رجالكم في الحشد الشعبي المقدس بشارات النصر من جديد وكما عودكم الأبطال لا يخوضون حربا الا و كان النصر حليفهم. واليوم تحررت منطقة جزيرة صلاح الدين عسكريا على يد الحشد الشعبي بمساندة قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الاٍرهاب وطيران الجيش والقوة الجوية، وانهزم العدو يجر اذيال الخيبة والخذلان والعار، وتم السيطرة حاليا على الآلاف من الكيلومترات بزمن قياسي يعجز اكبر الجيوش في العالم عن تحقيقه”.
واضاف المهندس في بيانه: “بدأت عمليات تطهير ما تم السيطرة عليه في عمليات الامام علي الهادي (ع) وسيعلن النصر نهائيا بعد انتهاء عمليات التطهير”.
وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقية، أعلن الثلاثاء، انطلاق عملية عسكرية واسعة باسم ” عمليات الامام الهادي عليه السلام ” تيمنا بالامام العاشر من ائمة اهل بيت النبي محمد ص ، بهدف تطهير جزيرة سامراء الغربية (110 كلم شمال بغداد) من عناصر “داعش”.
وتستهدف العملية القضاء على عناصر “داعش” في المنطقة الغربية من سامراء وصولا إلى بحيرة الثرثار (30 كلم غرب سامراء) وإبعاد خطر القذائف والصواريخ عن المدينة، ومن ثم الاتجاه شمالا عبر جزيرة تكريت وصولا إلى بيجي، وتقليص الأراضي التي يسيطر عليها “داعش” وقطع طرق إمداده بين محافظتي صلاح الدين والأنبار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *