أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم القاعدة في اليمن يحتفل باستقبال 29 فارا من سجن الامن المركزي بينهم محكومون بالاعدام

تنظيم القاعدة في اليمن يحتفل باستقبال 29 فارا من سجن الامن المركزي بينهم محكومون بالاعدام

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن عن استقباله 29 فاراً من اعضاء التنظيم من سجن الأمن المركزي، بينهم 10من المحكومين بالإعدام لقضايا مدنية اليوم الاربعاء.

وأظهر تسجيل بثه موقع” صدى الملاحم ” وهو موقع مختص بالدعاية لعناصر ” القاعدة ” وهم يحتفلون بوصول الفارين إلى الجبال التي لم تحدد مواقعها، وتوقعت مصادر قبلية ، أن تكون الجبال في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وكان مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة شنوا هجوماً على السجن المركزي في 13 فبراير الماضي، استخدموا فيه سيارة مفخخة وأسلحة متوسطة، وتمكنوا من فتح فجوة في الحائط المؤدي إلى أحد ” عنابر ” السجن يحتجز فيه متهمون بقضايا إرهابية وتخريبية في اليمن.
وأدت تلك العملية إلى الإطاحة بوزير الداخلية اليمني عبدالقادر قحطان الذي خلفه الوزير حسين الترب، فيما عين قحطان سفيراً في وزارة الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *