أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / علماء البحرين يدينون اقدام ” قناة العربية ” على بث برنامج ” صندوق فبراير ” المشوه لصورة المعارضة ويعتبرونه تسويقا لمواقف وزارة الداخلية

علماء البحرين يدينون اقدام ” قناة العربية ” على بث برنامج ” صندوق فبراير ” المشوه لصورة المعارضة ويعتبرونه تسويقا لمواقف وزارة الداخلية

ردا على برنامج بثته قناة ” العربية الممولة من المخابرات السعودية ، باسم ” البحرين – صندوق فبراير ” الذي حاول تسويق اكاذيب الداخلية البحرينية واجهزتها القمعية وتشويه صورة المعارضة البحرينية ، أكد بيان صادر عن علماء البحرين، امس الاثنين ، أن “برنامج قناة العربية” فشل في تحقيق ما تصبو إليه السلطة من إثبات ادعاءاتها واتهاماتها الزائفة للمعارضة، مشددا على أن شعب البحرين انتفض في إطار سلمي حضاري.

وأشار البيان إلى أن البرنامج يدل بكل وضوح أنهم (رموز المعارضة) دعاة حوار وطلاب إصلاح ومع ذلك هم محكومون بالسجن المؤبد.. وفيما يلي نص البيان:
في الرابع عشر من فبراير سنة 2011م انتفض شعب البحرين، في إطار حَراك سلمي حضاري، عبر خلاله عن إرادته وطموحه في الحرية والكرامة، ودولة القانون والعدالة والديمقراطية.
فما كان جواب السلطة الحاكمة تجاه هذه الحقوق المشروعة والمطالب العادلة إلا استعمال العنف والبطش واستعانت في ذلك بقوات خارجية، ولتبرير ذلك أمام الداخل والخارج أخذت في نسج التهم الزائفة والأكاذيب الرخيصة ضدّ الحَراك الشعبي الوطني؛ فوصمته بالطائفيّة تارة، وبالمؤامرة الخارجيّة تارة أخرى، وغيرها من التهم الزائفة التي فنّدها تقرير بسيوني.
وقد عرضت قناة “العربيّة” مؤخراً فيلماً وثائقيّاً تحت عنوان “البحرين.. صندوق فبراير” احتوى على مقاطع فيديو قيل عنها بأنّها اعترافات لبعض رموز المعارضة.
وهذه الاعترافات مع فقدانها لأيّ قيمة ومصداقية لكونها مجتزأة ومأخوذة تحت وطأة التعذيب البعيد تماماً عن الانسانية والأخلاق والدّين والذي تكشفت فداحته للجميع ووثقه السيّد بسيوني في تقريره بشكل رسمي، هذا أوّلاً، ولاشتماله على تلفيق وتزوير مفضوح ثانياً، فإنّه لم يحقّق ما تصبو السلطة إليه من إثبات ادعاءاتها واتهاماتها الزائفة للمعارضة، ولا النيل من معنويات الجماهير وثقتها في رموزها، فلم يجد المشاهد في صندوق الأسرار هذا أيّ دليل على ما تروّج له السلطة، بل على العكس من ذلك، فهو دليل إدانة لها على اعتقالها وتعذيبها وسجنها لمعارضين بسبب رأيهم السياسي، ولم تستطع أن تثبت أيّ جرم جنائي ضدّهم، والفيلم يدلّ بكلّ وضوح أنّهم دعاة حوار وطلّاب إصلاح ومع ذلك هم محكومون بالسجن المؤبّد!.
وأمّا علاقة جماهير الشعب برموزها فغير قابلة للتزلزل لما تعلمه الجماهير من إخلاصِ وصدقِ أولئك الرموز، وأنّ هذه الاعترافات التمثيليّة لن تغيّر من الواقع شيئاً، وهي لا تدلّ إلا على قسوة التعذيب الممارس ضدّ الرموز وعموم المعتقلين السياسيين، فهي رسالة للعالم بضرورة التحقيق في واقع السجون في البحرين، كما أنّها رسالة عداء وكراهية واضطهاد للطائفة الشيعيّة الكريمة.
وسيبقى الشعب وفيّاً لرموزه ولقضيّته العادلة التي ضحّى من أجلها الشهداء والمجروحون والمعتقلون والمشرّدون والمفصولون وجميع المضحّين.
وختاماً نتساءل البيان كيف تمّ تسريب تحقيق خاص بوزارة الداخلية إلى قناة خارجية؟ ألا يُعدّ ذلك جرماً قانونياً بحاجة إلى تحقيق ومحاسبة؟!
يذكر ان وسائل الاعلام السعودية ومن بينها قناة العربية الممولة من المخابرات السعودية تقدم غطاء اعلاميا يوميا للنظام الديكتاتوري القمعي في البحرين ، وتعمل على تجميل صورة النظام و” شيطنة ” نشاطات المعارضة البحرانية السلمية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *