أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارتفاع عدد شهداء القصف الوحشي للعدوان السعودي – الامريكي على صنعاء الى 40 شهيدا و30 جريحا

ارتفاع عدد شهداء القصف الوحشي للعدوان السعودي – الامريكي على صنعاء الى 40 شهيدا و30 جريحا

ارتفعت حصيلة المجزرة الجديدة التي ارتكبتها مقاتلات العدوان السعودي – الخليجي، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء ، الى 40 شهيدا و30 جريحا ، وقال مصدر يمني ان طيران العدوان السعودي استهدف المدنيين خلال قصفه سوقا شعبيا شرقي صنعاء.

كما دعت اللجنة الثورية العليا للخروج في مسيرة جماهيرية حاشدة بالعاصمة صنعاء عصر بعد غد الثلاثاء تحت شعار “مجزرة سوق نهم جريمة أمريكية”.
وأكدت اللجنة الثورية العليا في بلاع تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على أهمية المشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهرية التي تأتي في إطار التحرك الشعبي لكشف جرائم العدوان وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق المدنيين واستهدافه المتعمد للأسواق وادت عمليات القصف الى استشهاد 40 مدنيا في سوق شعبي .
وأشار البلاغ إلى أهمية الاستمرار في تنظيم المسيرات الجماهرية لإيصال صوت الشعب اليمني إلى كل أحرار العالم .. لافتا إلى أنه سيتم تحديد مكان المسيرة لاحقا.
في المقابل قتل عشرات المرتزقة أثناء محاولتهم التقدم في مأرب والجوف. وقصفت القوات اليمنية مواقع عسكرية في نجران وجيزان جنوبي السعودية.
من جهة اخرى، عرضت السلطات اليمنية مشاهد لحطام طائرة الاستطلاع الإماراتية التي أسقطتها القوات المشتركة أثناء تحليقها فوق منطقة عزان بمديرية ذباب غربي محافظة تعز.
وذكر بيان أن الطائرة مزودة بمجموعة من الكاميرات للتصوير والتجسس وتحديد الأهداف، وهي خامس طائرة استطلاع تسقطها قوات الدفاع الجوي اليمني في اقل من شهر.
كما اعلنت مصادر امنية في محافظة البيضاء اليمنية اعتقال 37 مرتزقا مسلحا كانوا في طريقهم الى محافظة مأرب لقتال الجيش واللجان الشعبية.
من جهة اخرى، اغتال مسلحان مجهولان الشاعر ناصر سالم المرفدي في حي المنصورة بمدينة عدن جنوبي اليمن التي تشهد انفلاتا امنيا منذ سيطرة مسلحي القاعدة عليها.
وقالت مصادر محلية إن المسلحين اللذين كانا يركبان دارجة نارية أطلقا عشرات العيارات النارية على ناصر سالم.
وشهدت مدينة عدن ثلاثة انفجارات قرب مبنى الأمن السياسي في المنصورة، كما عثر على 3 جثث داخل معسكر الدفاع الجوي في منطقة بئر فضل. وكان مسلحو القاعدة قد قاموا بتفجير مبنى شرطة النجدة بمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج المجاورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *