أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيما اعلام روسيا ترفع على 193 مؤسسة وقواعد عسكرية في القرم … أوباما يعلن : الروس لن يحققوا أهدافهم في أوكرانيا بالقوة

فيما اعلام روسيا ترفع على 193 مؤسسة وقواعد عسكرية في القرم … أوباما يعلن : الروس لن يحققوا أهدافهم في أوكرانيا بالقوة

بينما اعلنت روسيا رفع اعلامها على جميع المؤسسات والمالقواعد العسكرية في القرم اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء ان روسيا ستدرك في النهاية انها لن تحقق اهدافها في اوكرانيا “بالقوة.

وقال اوباما في كلمة في بروكسل “مع الوقت، سيدرك الشعب الروسي” انه لا يمكنه بلوغ اهدافه “بالقوة الغاشمة”.
على صعيد تصل بالازمة الاوكرانية ، أعلن رئيس هيئة اركان القوات الروسية فاليري غيراسيموف ان الإعلام الروسية رفعت فوق كل مقار الوحدات العسكرية في شبه جزيرة القرم صباح الأربعاء.
وقال المسؤول كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي “في 26 مارس رفعت أعلام اتحاد روسيا فوق كل الوحدات والمؤسسات العسكرية في القرم البالغ عددها 193″.
واضاف انه تم تنظيم احتفالات في الثكنات مع رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني الروسي.
وكانت القوات الروسية قد سيطرت مساء الثلاثاء على آخر سفينة ترفع العلم الأوكراني في القرم بحسب ما أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيف.
وأنهى الروس السيطرة العسكرية على شبه جزيرة القرم خلال ثلاثة اسابيع.
وأوضح الجنرال غيراسيموف ان الجنود الأوكرانيين الذين فضلوا مواصلة خدمة اوكرانيا سيتم ترحيلهم بعد أن يسلموا اسلحتهم للقوات الروسية.
وقال إن حوالي 1500 جندياً أوكرانياً سجلوا أسماءهم للقيام بهذا الأمر عند نقطة تسجيل في سيباستوبول بتاريخ 25 مارس.
إلى ذلك، وجهت روسيا الاتهام لأوكرانيا بانتهاك الاتفاقيات الدولية وتهديد الأرواح بمنعها أفراد طواقم الطائرات الروسية من النزول في كييف بعد وصول رحلات الركاب اليها.
وقالت وزارة الخارجية نقلاً عن معلومات من شركة الخطوط الجوية الروسية ” ايروفلوت ” إن مسؤولي الحدود الأوكرانيين لا يسمحون لطواقم الطائرات بالراحة بما يتفق مع قواعد سلامة الطيران حين يصلون الى العاصمة الأوكرانية.
وأضافت في بيان “روسيا تصر على وقف غير مشروط لهذه الممارسات غير المسؤولة من جانب أوكرانيا التي تعرض سلامة رحلات الطيران المدنية للخطر”.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع أصدرت الوزارة أكثر من بيان قالت فيها إن القوميين الأوكرانيين استهدفوا الروس في حادثي سطو واتهمت السلطات الأوكرانية بأنها عاجزة عن منع هذه الحوادث أو لا ترغب في منعها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *