أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اية الله خامنئي لدى استقباله الرئيس السويسري : شعبنا واجه تجارب مريرة بسبب النزعة الحربية لبعض الدول الاوروبية
قائد الثورة الاسلامية مستقبلا الرئيس السويسري

اية الله خامنئي لدى استقباله الرئيس السويسري : شعبنا واجه تجارب مريرة بسبب النزعة الحربية لبعض الدول الاوروبية

اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي لدى استقباله، عصر اليوم السبت” الرئيس السويسري “يوهان شنايدر” الى التجارب المريرة التي تحملها الشعب الايراني بسبب النزعة الحربية لبعض الدول الاوروبية، ومنها تسليح نظام الطاغية صدام بالصواريخ والمقاتلات الاوروبية ابان الحرب المفروضة على ايران، واضاف: ان هذا السلوك ادى الى رسم صورة سلبية في اذهان الشعب الايراني حيال الدول الاوروبية، لكن هذه الرؤية منعدمة حيال سويسرا.

ونوه اية الله خامنئي الى العلاقات السابقة بين سويسرا وايران ، والنظرة الايجابية للراي العام الايراني حيال مواقف سويسرا، مرحبا بتعزيز العلاقات الاقتصادية والعلمية بين الجانبين.. وقال: ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ضئيل وغير متوازن وبامكان التجار والمستثمرين السويسريين تحسين هذا التوازن بالاطلاع على الطاقات الكبيرة التي تتمتع بها ايران.
وراى قائد الثورة الاسلامية ان عدم مواكبة سويسرا للضغوط التي مارستها الدول الغربية ضد ايران والحظر الجائر، يشكل ارضية ثقافية خصبة للنهوض بمستوى التعاون بين البلدين، وقال: سويسرا معروفة منذ القدم بانها مركز السلام والصداقة والتعاون، طبعا بعض الدول الاوروبية ليست كذلك ومصالحها تكمن في تأجيج الحروب واثارة الخلافات.
وفي هذا اللقاء الذي حضره الرئيس روحاني، اعرب الرئيس السويسري “يوهان شنايدر” عن ارتياحه للزيارة التي يقوم بها لطهران، منوها الى الماضي الطويل للعلاقات الودية بين البلدين.. وقال: نحن نفتخر بوجودنا في ايران وان نشهد تعاونا متناميا بين البلدين.
ونوه الى التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم، وقال: ان رقعة عدم الاستقرار والتحديات هذة وصلت الى اوروبا واطراف سويسرا ايضا، ونحن بحاجة للتعاون بغية معالجة هذه التحديات.
واشار الرئيس السويسري الى الوفدين الاقتصادي والعلمي اللذين يرافقانه خلال هذا الزيارة، واضاف: لقد بحثنا خلال هذه الزيارة حول خارطة طريق للتعاون الشامل والمتنوع بين ايران وسويسرا، والتوقيع على هذه الخارطة سيؤدي الى تنمية وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع “إسرائيل ديفنس”: صواريخ حزب الله المضادة للدروع هي مشكلة فعلية للجيش الإسرائيلي

قلّل موقع “إسرائيل ديفنس” من أهمية ما يطرحه بعض قادة العدو الصهيوني حول إبعاد حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *