أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وحدات الحماية الكردية تستعيد السيطرة على بلدة ” تل ابيض ” في محافظة الرقة وسلاح الجو يقتل العشرات من الارهابيين في ريف سلمية

وحدات الحماية الكردية تستعيد السيطرة على بلدة ” تل ابيض ” في محافظة الرقة وسلاح الجو يقتل العشرات من الارهابيين في ريف سلمية

نجحت وحدات الحماية الكردية استعادة، جميع النقاط التي سيطر عليها ارهابيو تنظيم داعش الوهابي في بلدة تل أبيض في محافظة الرقة شمال سوريا مساء امس السبت .

وفي وقت سابق من السبت شن تنظيم “داعش” هجوما على تل أبيض التي تقع على الحدود مع تركيا السبت، والتي سيطر عليها المقاتلون الأكراد، مما دفع التحالف الذي تقوده واشنطن إلى شن غارات لإجبار المسلحين على التراجع.
وقال ريدور خليل المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومصادر أمنية تركية لوكالة “رويترز” إن عناصر التنظيم هاجموا يوم السبت بلدة تل أبيض الخاضعة لسيطرة الوحدات والواقعة على الحدود مع تركيا وبلدة سلوك القريبة منها.
وقال خليل إن وحدات حماية الشعب وقوات الأمن الداخلي الكردية (الاسايش) تمكنت من “دحر هذا الهجوم ومحاصرة المهاجمين وتطويقهم في نقاط محدودة” من دون أن يعلن عن حصيلة محددة للضحايا.
على صعيد اخر ، اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في ريف سلمية ، وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش تصدت لمجموعات إرهابية هاجمت عددا من النقاط العسكرية على محور بري شرقي عقارب غابة الباسل تل أبيض في ريف سلمية وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 35 إرهابيا وإيقاع عشرات المصابين بين صفوفهم وتدمير 4 سيارات مزودة برشاشات وجرافة ومرابض مدفعية وهاون.
كما دمرت وحدة من الجيش ، بعد رصد ومتابعة عربة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات لتنظيم “داعش” قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية فى محيط قرية المفكر بريف مدينة سلمية.
واستشهد 6مواطنين وأصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء 3 تفجيرات إرهابية في منطقة سلمية في ريف حماة الشرقي.
وكانت وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشرقي وسعت أمس من نطاق الأمان حول طريق سلمية أثريا بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في قريتي منطار الهجانة ورسم التينة وعززت من مناطق وجودها فى محيط الطريق بالتزامن مع تأمينه بشكل كامل من حلب إلى بلدة خناصر بعد دحر إرهابيي “داعش”من المنطقة.
كما قضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري على عدد من متزعمي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في غارات مركزة نفذها بعد ظهر اليوم على اوكارهم وتجمعاتهم في ريف ديرالزور.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن غارات الطيران تركزت على أوكار وتجمعات لإرهابي تنظيم “داعش” من بينها مقرات تضم العديد من متزعميه في قرية السفيرة الفوقاني شمال غرب مدينة ديرالزور بنحو 12 كم.
ولفت المصدر إلى أنه تأكد مقتل عدد من متزعمي التنظيم وتدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وأشار المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير اوكار وتجمعات لإرهابيي “داعش” في قرية الجفرة بالريف الشرقي لمدينة ديرالزور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *