أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية الايراني رحماني : نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت اكثر من 61 بالمائة وستعلن النتائج الليلة
وزير الداخلية الايراني

وزير الداخلية الايراني رحماني : نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت اكثر من 61 بالمائة وستعلن النتائج الليلة

اكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي ان نسبة المشاركة في انتخابات مجلسي خبراء القيادة والشورى الاسلامي ، بلغت 60 اؤ61 بالمائة، موضحا ان نحو 45% ممن يحق لهم التصويت في طهران شاركوا في الانتخابات.

واشار وزير الداخلية الى ان الانتخابات ، اجريت في جو آمن وهذا هو انجاز كبير للجمهورية الاسلامية في ايران ، واضاف رحماني فضلي في مؤتمر صحفي : ان نحو مليونين و 900 ألف ناخب ادلوا باصواتهم في طهران و6 ملايين و600 ألف في ضواحيها.
واضاف: اننا سنعلن عن عدد كل الأصوات التي شاركت في الانتخابات بعد فرزها جميعا، مصرحا ان نتائج الانتخابات في المحافظات الايرانية ستعلن الليلة.
وشدد رحماني فضلي ان أبناء الشعب ادوا واجبهم ويتعين على البرلمان الجديد والحكومة تلبية مطالبهم.
هذا و تواصل لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الايرانية عملية فرز اصوات الناخبين في انتخابات مجلسي خبراء القيادة والشورى الاسلامي، فيما أعلنت اللجنة في بيان ان عملية فرز الاصوات متواصلة بحضور مندوبي الكتل والمرشحين.
يذكر ان زارة الداخلية كانت قد مددت فترة التصويت في انتخابات مجلسي الشورى الاسلامي وخبراء القيادة لساعتين إضافيتين في ارجاء البلاد.
وفي وقتها اعلن محافظ طهران حسين هاشمي ان تم الطلب من وزارة الداخلية تمديد فترة التصويت لساعتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *