أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة فورين بوليسي : مرشحو الرئاسة الامركية بحاجة بحاجة الى معرفة التاريخ العربي

مجلة فورين بوليسي : مرشحو الرئاسة الامركية بحاجة بحاجة الى معرفة التاريخ العربي

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إنه من الصعب لـ”جون كاسيتش” المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية- والذي كان محافظاً لولاية “أوهايو”- أن يكون المرشح الجمهوري للرئاسة.

وعلق “جون كاسيتش” علي المشادة الكلامية التي حدثت بين”دونالد ترامب” و”جيب بوش”” قائلاً :”هذا جنون!”، وجاء هذا التعليق- خلال مناقشته مع “سي. بي.اس نيوز” في ولاية “كارولينا الجنوبية”- بخصوص حرب العراق وأيضاً التطرق إلى أمور شخصية جداَ بين المرشحَين.
وأوضحت المجلة، قوله: “إنه ينبغي على من يكون رئيساً للولايات المتحدة أن يطلع على التاريخ العربي، وأن يحيط نفسه بالمستشارين الذين لديهم قدر كبير من المعرفة”.
وذكر أن”ترامب” قال- خلال مقابلة سابقة مع محطة “ان.بي.سي”-: “العراق هو كارثة.. وأن ليبيا ليست حتى دولة”، وأوضح “كاسيتش” أن الوضع فى “ليبيا” وكذلك “العراق” فوضوى.
كما قال أنه يشاهد في حيرة سباق الحزب الجمهوري، ويستمع إلى معظم المرشحين للرئاسة الأميركية،وكذلك الديمقراطيين، ويقلق من طريقة تحدثهم عن الشرق الأوسط، فمثلاً منهم من ينادي بمنع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة مثل “دونالد ترامب” الذى ترأس عناوين الأخبار بسبب هذا البيان.
وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط هي جزء من العالم وأن وسائل الإعلام بمعظم الدول أكثر تحدثاً عنها ولكن أقل فهماً لطبيعتها.
وذكر أن الرئيس القادم سيواجه تحدياً رئيسياً بسبب الصراعات العديدة في منطقة الشرق الأوسط وأشار إلي أن معظم المرشحين وضحوا أن لديهم قلة فهم بمجريات الأحداث العالمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *