أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السي سي يخلع ملابسه العسكرية .. حالما بكرسي الرئاسة لتاكيد شعار ” الحكم في مصر للجنرالات بدون منازع “

السي سي يخلع ملابسه العسكرية .. حالما بكرسي الرئاسة لتاكيد شعار ” الحكم في مصر للجنرالات بدون منازع “

كما كان متوقعا في سعيه ليكون رئيسا لمصر وان يسمك زمام الحكم بيده مباشرة دون حاجة الى ان يكون في الظل كما الان حيث ” عدلي منصور ” هو الرئيس الانتقالي في مصر ، أعلن وزير الدفاع المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، استقالته من منصبه، تمهيدا لترشحه للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تشهدها مصر بعد أسابيع ، مبررا ذلك بانه ” استجابة لرغبة الشعب ” .

وقال السيسي في خطاب له، إنه قرر خلع الزي العسكري، معلنا اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية فيما ستعلن لجنة الانتخابات ، الأحد المقبل ، الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة.
واجتمع السيسي، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإبلاغهم باستقالته، بحضور الرئيس الانتقالي عدلي منصور لدى عودته من الكويت بعد مشاركته في القمة العربية التي اختتمت أعمالها.
وكانت الرئاسة المصرية قد أصدرت، في وقت سابق، قرارا بترقية الفريق صدقي صبحي رئيس هيئة الأركان إلى رتبة فريق أول.
وطبقا لقوانين الانتخابات والترشيح في مصر، لا يدرج العسكريون في كشوف المرشحين والناخبين وبالتالي يتعين على أي عسكري الاستقالة من الجيش لكي يتم إدراجه ضمن كشوف الناخبين وليحق له بالتالي الترشح للانتخابات الرئاسية.
يذكر ان السيسي يتلقى دعما قويا من السعودية والامارات منذ اعلان الاطاحة بنظام الاخوان ، وهو ما يفسر وجود رغبة اميركية لتسلمه السلطة ، اذا يتفق المراقبون على ان ان الرياض وابوظبي لم يندفعا بكل هذه القوة لدعم “السي سي” الا بموافقة امريكية مباشرة على ذلك ، بالرغم من ان النظامين السعودي والاماراتي كانا يخشيان من تاثير سيطرة الاخوان على الحكم في مصر في زعزعة نظامي الحكم لديهما ،واندفعت الدولتان الخليجيتان في دعم الانقلاب العسكري في الثالث بوليو – تموز من العام الماضي والذي تلاه استخدام مفرط للقوة لانهاء اعتصام الاخوان وانصارهم في مسجد رابعة في القاهرة والذي ادى الى سقوط 2895 قتيلا وجريحا فيما الاخوان يقولون ان عدد القتلى تجاوز الثلاثة الاف قتلوا باوامر مباشرة من الفريق عبد الفتاح السيسي.
والاسرائيليون القريبون من الادارات السياسية والامنية في الولايات التحدة يعتبرون “السيسي ” هو نموذج للعودة الى حكم الجنرالات في مصر ، وهذا ماقاله المحلل الاسرائيلي ” بارنيل ” في حديثه الى صحيفة هاارتس الاسرائيلية ” أن مصر في هذه المرحلة تعيد نفسها لحكم الجنرالات الذي أطاحت به الثورة”.

المصدر : نهرين نت + وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *