أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شيخ علي السلمان : النظام في البحرين فشل في خلق صراع طائفي والتمييز متجذر في سياسته

شيخ علي السلمان : النظام في البحرين فشل في خلق صراع طائفي والتمييز متجذر في سياسته

شدد أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان على فشل سياسات النظام – اسرة ال خليفة – في خلق صراع طائفي في البلاد ، بسبب وعي الشعب والمعارضة.

مؤكدا ان نهج سياسية النظام قائم على التمييز المتجذر في النظام السياسي في البحرين قبل الاستقلال وازداد بعده، موضحا ان برنامج المعارضة البحرانية يقوم على رفض أن يكون أي بحريني أقل من الاخر أيا كان دينه أو مذهبه.
وشدد الشيخ علي سلمان على حسابه في “تويتر” ضمن حملة تغريد حول التمييز في البحرين بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز، بأن التمييز متجذر في النظام السياسي للبحرين قبل الاستقلال وازداد بعده، لافتا بالقول: مراجعة بسيطة للوثائق البريطانية عن البحرين ستجد من خلالها تاريخا من التمييز يمتد لعشرات السنين.
واكد الشيخ سلمان على ان برنامج المعارضة للاصلاح يقوم على اساس رف اي تمييز بين بحريني واخر مهما دينه او مذهبه قائلا: ان “برنامجنا واستراتيجيتنا ترسيخ الأخوة الإسلامية وأخوة الوطن”، مؤكدا بأن “المساواة بين المواطنين هدف لحركتنا”، مبديا في الوقت ذاته عدم الرضا عن أن يكون أي بحريني أقل من مواطن أيا كان دينه أو مذهبه.
وأكد بأن نظام الامتيازات على الأتباع هو الأصل في إدارة الدولة بعيدا عن المواطنة والكفاءة، مشيرا إلى أن الإحصاءات المستقلة عند الاستقلال تقدر نسبة اتباع ال البيت بـ 73% من السكان، في حين أن نسبتهم في المناصب العليا أقل من 17% حاليا.
وذكر الشيخ سلمان بأنه لا يسمح للمواطنين بالتملك وشراء العقار في مناطق مثل الرفاع الغربي وغيرها، قائلا من جانب آخر بأن من مطالب الشعب تحقيق المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات بما فيها الصوت الانتخابي، والمساواة أمام القانون العادل والقضاء المستقل، تحريم من يمارس التمييز في الدستور والقوانين.
واضاف الشيخ سلمان في تغريدته ” أنه من الجميل في ربيع البحرين تركيزه على الأخوة الإسلامية وأخوة الوطن في شعاراته منذ 14 فبراير 2011 حتى الآن، ورغم كل القمع الذي مارسته السلطة تمسك المطالبون بالديمقراطية في البحرين بالوحدة الوطنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *