أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي : سنوات الدفاع المقدس افشلت خطط اميركا والغرب في ضرب الثورة الاسلامية

اية الله خامنئي : سنوات الدفاع المقدس افشلت خطط اميركا والغرب في ضرب الثورة الاسلامية

وصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي الاربعاء، مقاومة الشعب الايراني ودفاعهم في الحرب التي شنها نظام صدام البائد على الجمهورية الاسلامية بانها “حکایة صمود الشعب الایراني امام خبث الاستکبار العالمي. “.

ويطلق الايرانيون على تلك الحرب “سنوات الدفاع المقدس ” وتعمل مؤسسات الدولة وقوى الجيش وقوات الحرس الثوري والحوزات العلمية على احيائها بشكل مستمر بهدف تعريف الجيل الايراني من الشباب على ظروف ويميات تلك الحرب واماكنها ،والقدرات البسيطة التي كانت لدى المقاومين لدحر قوات نظام صدام البائد التي كانت تحظى بدعم مالي ودعم بالسلاح من دول الخليج لاسيما السعودية والكويت وقطر وتحظى بدعم ومساندة امريكية واوروبية انذاك .
واتهم اية الله خامنئي ” دعم الولایات المتحدة الاميركية والدول الاوروبیة والامکانیات التي قدمتها للنظام البعثي البائد” بانها کانت ” سببا رئیسیا في استمرار الحرب المفروضة‌ على ایران الاسلامیة لثماني سنوات “.
ووصف اية الله خامئني في كلمة في منطقة ” دار خونين ” في حشد من المشاركين ” قوافل النور ” وهي رحلات دورية للشباب الايراني للاطلاع والتعرف على المناطق التي شهدت وقائع مواجهة الايرانيين لحرب الديكتاتور صدام ، مرحلة “الدفاع المقدس” في ذلك الوقت بأنها “حكاية صمود الشعب الايراني الشجاع في مواجهة خبث قو‌ى الاستكبار العالمي” ، محذرا من ” ان العدو يعمل بشتى الاساليب على طمس معالم هذه المرحلة الشامخة من تاريخ شعبنا الأبي والتقليل من تاثيرها” .
واكد الخامنئي على “أن مرحلة الدفاع المقدس أثبتت بأن أی شعب یستطیع اجتیاز کافة المراحل الصعبة في ظل حسن الظن بالله تبارك وتعالی”.
واضاف : ” ان أعداء النظام الاسلامي ارادوا ابراز ایران كبلد ضعیف وعاجز الا ان الارادة الالهیة في مرحلة الدفاع المقدسي، تجلت في قوة الشعب الایراني، لیسدد صفعة قویة لهؤلاء الاعداء ویمرغ انوفهم في التراب.
وأکد آية الله خامنئي ” أن الهدف الذي یتطلع الیه الاعداء هو دفع الشعب الایراني المؤمن الى نسيان التضحیات الجسام التي قدمها الشهداء الابرار خلال مرحلة الدفاع المقدس والجهود الکبیرة التي بذلتها الشخصیات البارزة في تلك المرحلة دفاعا عن الاسلام والنظام الاسلامي.
یشار الى ان منطقة “دارخوین” التابعة لمدینة “شادکان” تقع في محافظة خوزستان بجنوب غرب البلاد، حیث تشهد سنویا تدفق عشرات الالاف من المواطنین، خاصة خلال عطلة “عید النوروز” ، لزیارة المناطق التي شهدت الحرب المفروضة على ایران من قبل النظام البعثي البائد خلال “مرحلة الدفاع المقدس في الفترة بین عام 1980 وحتى 1988 .
وشدد اية الله خامنئي على ” ان عناصر رفعة وعزة اي شعب بين الشعوب الاخرى تتمثل في الجهاد والعمل الدؤوب على الصعد المختلفة العلمية والاقتصادية والتكافل الاجتماعي والاهم من كل ذلك التضحية ” مؤكدا بالقول:” اهم دروس الثورة الاسلامية للشعب الايراني تمثلت في ترسيخ فكرة ان تحقيق التطلعات والاهداف السامية لن يتحقق الا في ظل الجهاد والتضحية والتمسك بالقيم والثوابت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *