أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات الامنية تصد هجوما لتنظيم داعش الوهابي وتقتل 76 ارهابيا في “الحامضية” و”الفتحة” واستعداد لتحرير الفلوجة

القوات الامنية تصد هجوما لتنظيم داعش الوهابي وتقتل 76 ارهابيا في “الحامضية” و”الفتحة” واستعداد لتحرير الفلوجة

اكدت قيادة عمليات الانبار ، نجاح قوات الجيش في قتل 46 عنصرا من أفراد تنظيم “داعش الوهابي” وذلك في عمليات صدّ هجوم للتنظيم على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي.

وعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الاثنين 22 فبراير/شباط.شن تنظيم “داعش”، صباح الاثنين، هجوما على مقر عسكري تابع للفرقة العاشرة في منطقة الحامضية على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي منطلقا من منطقة البوعبيد شرقي الحامضية.
وقال المحلاوي إن “قوة من الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة طيران التحالف الدولي تمكنت من صد الهجوم وقتل 46 إرهابيا من داعش وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بهم”.

قنل 30 ارهايا في ” الفتحة ”
يذكر أن قوة من الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت خلال اليوميين الماضيين من تحرير منطقة الحامضية وفرض كامل السيطرة على الطريق الدولي السريع شرق الرمادي ، على صعيد اخر ، اعلن مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين الحربي, أن ” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل (30) عنصرا من عصابات داعش الارهابية وتدمير (4) عجلات تابعة لهم في في قرية اوربان في منطقة الفتحة شمالي تكريت “.
تعزيزات عسكرية
لتحرير الفلوجة
على صعيد متصل وصلت تعزيزات عسكرية كيرة للحشد الشعبي والجيش في الصيحات شرق الفلوجة تمهيدا على مايبدو لاقتحام الفلوجة خاصة وان تقارير منقولة من الحشد الشعبي تؤكد ان شهود عيان اكدوا ان مروحيات تابعة للجيش الامريكي قامت يومي الجمعة والاحد الماضيين باخلاء قيادات من تنظيم داعش وقيادات من ضباط الحرس الجمهوري المنحل ، وهوما يعزز الاعتقاد ان الاسباب التي كانت تدفع الامريكان الى منع اقتحام الفلوجة وتحريرها من قبل الحشد الشعبي والجيش منذ عام ونصف وتطهيرها من سيطرة داعش وفلول الحرس الجمهوري المنحل عليها ، باتت زائلة الان ، في اشارة الى حرص الامريكيين على منع سقوط قادة داعش الوهابي وفلول قادة حرس صدام من الوقوع في قبضة الحشد والجيش العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *