أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 25 شهيدا وجريحا في تفجير مزدوج استهدف المدنيين في حمص

25 شهيدا وجريحا في تفجير مزدوج استهدف المدنيين في حمص

نفذت العناصر الوهابية الارهابية في سوريا تفجيرين ارهابيين استهدفا المدنيين صباح اليوم الاحد في شارع الستين في مدخل حي الارمن في حمص اديا الى سقوط شهداء وجرحى .

وذكر محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لمراسل سانا إن إرهابيين فجروا صباح اليوم بشكل متتال سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات قرب مدخل حي الأرمن في شارع الستين الرئيسي بحمص.
ولفت المحافظ إلى أن التفجير المزدوج “تسبب بارتقاء 25 شهيدا وإصابة 39 شخصا على الأقل جروح أغلبهم خطيرة جدا ما يجعل عدد الشهداء قابلا للزيادة”.
ووفق وكالة سانا ، فان التفجير المزدوج ،ألحق أضرارا مادية كبيرة جدا بالمنازل المحيطة والعشرات من حافلات النقل العامة والخاصة المتوقفة في المكان كونه مركزا رئيسيا لانطلاق الحافلات على خط الكورنيش الشرقي.
وكانت مدينة حمص قد تعرضت منذ مطلع العام الجاري لعدد من التفجيرات الإرهابية المزدوجة والتي أعلن تنظيم “داعش الوهابي” مسؤوليته عنها وكان آخرها التفجير المزدوج الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الستين في 26 الشهر الماضي وتسبب باستشهاد 19 شخصا وإصابة 100 شخص على الأقل.
استعادة 18 قرية في
ريف حلب الشرقي
على صعيد متصل ، استعاد الجيش السوري وحلفاؤه بدعم من سلاح الجو الروسي السوري، 18 قرية من جماعة “داعش” الارهابية في ريف حلب الشرقي بحسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.
وعزز التقدم سيطرة الجيش وحلفائه على أجزاء من طريق يمتد باتجاه الرقة معقل الجماعة الارهابية ويزيد من الانتصارات التي تحققت خلال حملة كبرى تهدف الى تحرير حلب وإغلاق الحدود مع تركيا المصدر الرئيسي لامداد المسلحين بالعتاد والسلاح.
وأصبح الجيش السوري على مسافة أقل من 25 كيلومترا من الحدود التركية بعد فكه الحصار عن بلدتي نبل والزهراء وسيطرته على عدة بلدات في الشمال السوري.
وقال المرصد السوري المعارض ومقره بريطانيا إن الجيش السوري وحلفاءه استعادوا 18 قرية بريف حلب الشرقي ليصبح تحت سيطرتهم 40 كيلومترا من طريق سريع يمتد من حلب إلى الرقة.
وقال التلفزيون السوري الرسمي أيضا إن القوات المسلحة السورية سيطرت على عدة قرى في المنطقة من تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *