أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 143 شهيدا وجريحا حصيلة 13 هجوما وتفجيرا نفذه التحالف الوهابي – البعثي في بغداد والغانمي يحذر من الارهاب في صحراء كربلاء والنجف

143 شهيدا وجريحا حصيلة 13 هجوما وتفجيرا نفذه التحالف الوهابي – البعثي في بغداد والغانمي يحذر من الارهاب في صحراء كربلاء والنجف

بلغت حصيلة تنفيذ التحالف الوهابي – البعثي ، 13 تفجيرا وهجوما في مناطق مختلفة من بغداد ونواحيها ،اليوم الثلاثاء ، 134 شهيدا وجريحا .
ةفق احصائية اعلنت عنها شرطة محافظة بغداد، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر في شرطة محافظة بغداد، إن “حصيلة التفجيرات والهجمات المسلحة التي وصل عددها الى 13 تفجيرا وهجمة مسلحة والتي طالت مناطق متفرقة من بغداد، اسفرت عن استشهاد 47 شخصاً وإصابة 87 شخصا آخرين”، وغالبيتهم من عناصر الاجهزة امنية حيث بلغ عددهم نحو 33 منتسبا في الجيش والشرطة”.
واضافت الشرطة ،أن خمسة سيارات مفخخة انفجرت في العاصمة بغداد، هذا اليوم في قضاء التاجي وسبع ابكار والشعب والسيدية وقرب جسر المثنى”.
وياتي هذا التصعيد في العمليات الارهابية ، مع تصاعد عمليات الجيش العراقي ضد عناصر ” تنظيم داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا نظم اببعث البائد في الرمادي والفلوجة وعامرية الفلوجة والكرمة في الانبار ،وجرف الصخر شمال محافظة بابل.
لغانمي يحذر من الارهاب
في صحراء كربلاء والنجف
وعلى صعيد اخر ، كشف قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، عن تحركات لعناصر ارهابية ، في اشارة الى ” داعش ” وحلفائهم من بقايا النظام البائد ، في صحراء النجف وكربلاء. وهذه دلالة خطيرة توحي الى تخطيط الجماعات الارهابية واغلبها من العناصر الوهابية لتنفيذ عمليات ضد المراقد المقدسة فس المحافظتين .
وقال الغانمي في مؤتمر صحافي مشترك، عقد في مقر قيادة شرطة المحافظة ، إن “اللجوء إلى تشكيل عمليات خاصة ببابل ليس اعتباطا وإنما للضرورة الماسة لها لما تتميز لان بابل تعتبر بوابة لمحافظات الوسط والجنوب ضد الإرهاب”.
وكشف الغانمي أن “القيادة العامة للقوات المسلحة علمت حجم التحديات وقرب الانتخابات وتحركات العناصر الإرهابية في صحراء كربلاء والنجف من قبل، فضلا عن مطالبات ملحة بهذا الشان ، من الحكومة المحلية والمعنيين بالملف الأمني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *