أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة الفايننشال تايمز : تركيا تغرق في دوامة العنف وعلى اردوغان ان يقبل بتطورات ما يجري في سوريا

صحيفة الفايننشال تايمز : تركيا تغرق في دوامة العنف وعلى اردوغان ان يقبل بتطورات ما يجري في سوريا

وصفت صحيفة الفايننشال تايمز ما تشهده تركيا من تفجيرات وعمليات عسكرية ين الجيش التري والمنمرين الاكراد ، دلالة على انها بدأت تغرق في دوامة العنف التي تعصف بجارتها الجنوبية سوريا.

وتضمن تقرير الصحيفة الذي نشر بعنوان “على أردوغان أن يخضع سياسته السورية لحسابات الواقع”، نقدا لسياسة للرئيس اردوغان حيال الأوضاع في سوريا.
وتقول الصحيفة، إن “التفجير الذي وقع في انقرة يوم الأربعاء الماضي وأودى بحياة العشرات يظهر كيف أن تركيا بدأت تغرق في دوامة العنف التي تعصف بجارتها الجنوبية سوريا”.
وتذكر الصحيفة قراءها بأن أردوغان قد تنبأ في عام 2011 بأن الانتفاضة الشعبية في سوريا ستسقط نظام الرئيس وهي النبوءة التي ثبت عدم صحتها بحسب الصحيفة.
وترى الصحيفة أن سعي اردوغان إلى إسقاط نظام بشار الأسد أدى إلى أن تمسى تركيا ممرا للـ”جهاديين” الذين يقصدون سوريا في الوقت الذي تدخلت فيه روسيا لدعم الأسد.
وتختتم الصحيفة المقال بالقول إنه يجب على واشنطن أن تطمئن أنقرة حيال أهمية الدعم الأمريكي للأكراد في سوريا في المواجهات ضد تنظيم “داعش” الذي تراه الفايننشال تايمز الخطر الأكبر في المنطقة.
لكن الصحيفة تعود وتقول إنه يجب على الرئيس الأمريكي أيضا أن يحد من التطلعات الانفصالية لحلفائه الأكراد لكي تطمئن أنقرة.
وتحذر صحيفة الفايننشال تايمز من أن الحديث عن إرسال تركيا قوات برية إلى سوريا قد يجر حلف شمال الأطلسي إلى مواجهة عسكرية مع روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *