أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اكثر من 50 قتيلا من عناصر داعش الوهابي في قصف نفذته طائرة مسيرة عن بعد تابعة للبنتاغون لموقع يضم عناصر داعش الوهابي

اكثر من 50 قتيلا من عناصر داعش الوهابي في قصف نفذته طائرة مسيرة عن بعد تابعة للبنتاغون لموقع يضم عناصر داعش الوهابي

اكدت مصادر طبية وموطفون في بلدية صبراته الليبية – 770 كيلومترا عن طرابلس العاصمة – مقتل 51 ارهابيا من عناصر داعس الوهابي في عملية قصف نفذته طائرة امريكية مسيرة عن بعد ، وقد اعترف البنتاغون بتنفيذ عملية القصف .

وقال عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي ان الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الامريكية كانت دقيقة جدا وأوضح أن غالبية القتلى تونسيون ينتمون إلى تنظيم داعش ، مشيرا الى ان من بينهم اردنيا. وقال المسؤول ان الغارة كانت دقيقة جدا واصابت المنزل المستهدف وحده،كما ان آثار القصف لم تخرج ولو لمتر واحد عن هدفها.
وهذه اول غارة تستهدف صبراتة الخاضعة لسيطرة تحالف “فجر ليبيا” الذي يخوض نزاعا على السلطة مع السلطات المعترف بها دوليا والموجودة في شرق ليبيا.
وقال المسؤول الاعلامي في وزارة الدفاع – البنتاغون – بيتر كوكن، ان العمل جار على تقييم نتائج الغارة لكنه اشار الى ان مقتل الزعيم في انيم شوشان يمثل ضربة كبيرة لتنظيم داعش في ليبيا.
وقال كوك في بيان ان “تدمير المعسكر والقضاء على شوشان يعني التخلص من شخص لديه خبرة في التنسيق ويتوقع ان يكون لذلك تاثير على قدرات داعش على تنسيق انشطته في ليبيا بما في ذلك تجنيد عناصر وبناء قواعد في ليبيا والتخطيط المحتمل لهجمات خارجية على المصالح الاميركية في المنطقة”.
واضاف كوك ان الغارة برهان على ان الولايات المتحدة ستستهدف تنظيم الدولة الاسلامية “كلما لزم الأمر”.
وقال عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي ان السلطات أجرت تحقيقا مع أحد الجرحى الستة الذين اصيبوا في الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الامريكية ، وقال إنه أتى مع آخرين بهدف التدرب على القتال، وان الجماعة التي اقلته الى صبراتة عصبت عينيه طوال مدة الطريق.
وأضاف الجريح خلال التحقيق أنه كان من ضمن الموجودين بالمنزل المستهدف مع 60 فردا ينتمون لداعش قد فر منهم 5 بعد الضربة والباقون تحولوا إلى أشلاء
كما قال بأن فيهم قيادات جاءوا من مدينة سرت للاجتماع ببعض الأفراد لتنفيذ هجمات انتحارية في طرابلس وبعض المدن الأخرى ، ولحظة الضربة كانوا في اجتماع توزع فيه المهام والمسؤوليات على الموجودين.
وواجهت ادارة باراك اوباما انتقادات بشأن وتيرة ومجال تحركها ضد داعش وبات التحالف الدولي الذي تقوده لضرب التنظيم المتطرف في سوريا والعراق منذ 18 شهرا تحت ضغط متزايد لتوسيع عملياته خارج هذه البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تنديد بحملة الإيقافات والمداهمات بتونس ومطالب برحيل الرئيس قيس سعيد

في ظل دعوات شعبية تطالب الرئيس قيس سعيد بالرحيل ٫ قال عضو جبهة الخلاص الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *