أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سوريا ترفض دعوة المستشارة الالمانية ميركل اقامة منطقة حظر جوي في اجوائها

سوريا ترفض دعوة المستشارة الالمانية ميركل اقامة منطقة حظر جوي في اجوائها

أكدت وزارة الخارجية السورية رفضها لدعوة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، معتبرة أنها تمثل انتهاكا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية لوكالة “سانا” اليوم الخميس، بأن الحكومة السورية “تستغرب تصريحات ميركل التي تنسجم مع ما يطالب به النظام التركي منذ مدة طويلة بهدف حماية المجموعات الإرهابية وتشجيعها على مواصلة جرائمها ضد الشعب السوري”.
وأضاف المصدر: “أن هذه التصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا لأنها تمثل انتهاكا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وتتناقض مع أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتطيل أمد الأزمة في سوريا ولا تسهم في إيجاد حل لها”.
وكانت المستشارة الألمانية قالت الأربعاء إن “إقامة ما يشبه منطقة حظر جوي على طول الحدود التركية قد تكون خطوة جيدة لسكان حلب ومحيطها”، مضيفة أن الوضع الحالي في سوريا “لا يزال غير مقبول” على حد تعبيرها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *