أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بابا الفاتيكان يهاجم “ترامب”: من يفكر ببناء جدار عازل “ليس بمسيحي”

بابا الفاتيكان يهاجم “ترامب”: من يفكر ببناء جدار عازل “ليس بمسيحي”

قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم الخميس، إن من يفكر في بناء جدار عازل، بدلا من بناء جسر للتواصل “ليس بمسيحي”.
وقال البابا خلال لقائه بالصحفيين قبيل رحلة عودته من المكسيك إلى الفاتيكان : إن “الشخص الذي يفكر فقط في بناء الجدران أيا كانت، وليس بناء الجسور ليس بمسيحي”.

وجاء تعليق البابا في إشارة إلى تصريحات المرشح الأوفر حظا في الحزب الجمهوري للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، حول بناء جدار عازل بين بلاده والمكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية.. مضيفًا: “ليس هذا من الإنجيل في شيء.”
وقال البابا- في رد على سؤال حول من يصوت لصالح “ترامب” من الكاثوليك في أمريكا-: “بالنسبة لسؤالك حول نصيحتي بالتصويت؛ فأنا لا تعليق لدي، ولا أريد الخوض في هذا، أقول هنا فقط أن هذا الرجل ليس بمسيحي إذا قال ذلك.”
وكان “ترامب” أشار- خلال لقاء صحفي- إلى أنه سيقوم ببناء سور فاصل على الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، ليحول دون الهجرة غير الشرعية إلى بلاده إذا فاز بالانتخابات الرئاسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يبحث مع وزير الدفاع الامريكي اوستن مقترحات الجدول الزمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين، مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *