أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طرهان تستلم اليوم اول شحنة من صورايخ الدفاع الجوي الروسية المتطورة من طراز اس 300

طرهان تستلم اليوم اول شحنة من صورايخ الدفاع الجوي الروسية المتطورة من طراز اس 300

من المتوقع ان تستلم طهران اليوم الخميس، الشحنة الأولى من نظام صواريخ “إس ـ 300” الدفاعي الورية المتطورة، بحسب ما نقلت وكالة الإعلام الروسيّة امس الاربعاء نقلا عن مصدر أمني. وسيجرى تسليم النظام الصاروخي بموجب عقدٍ سابق أُبرم بين الدولتين قبل فترة.

وأضافت الوكالة أن إيران عبرت أيضا عن رغبتها في شراء أنظمة إس-400 الأكثر تقدما، لكن الموضوع لم تجر حوله مفاوضات حتى الآن.
وكانت روسيا وإيران قد وقعتا قبل شهور قليلة عقدا بعد فترة انتظار طويلة بموجبه تزود موسكو طهران بأنظمة صواريخ إس 300 أرض جو.
وقد ظل الجانبان الروسي والإيراني يتفاوضان بشأن التفاصيل الخاصة بأنظمة صواريخ إس 300 منذ أن رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حظرا حكوميا على تصديرها إلى إيران في نيسان الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *