أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عشرات الشهداء والجرحى من الجيش والشرطة والمدنيين في بغداد وشمالها ونجاة 3 نواب من ” متحدون ” من انفجار عبوة

عشرات الشهداء والجرحى من الجيش والشرطة والمدنيين في بغداد وشمالها ونجاة 3 نواب من ” متحدون ” من انفجار عبوة

نفذ التحالف الوهابي – البعثي ، سلسلة هجمات استهدفت بسيارات مفخخة ،سيطرات للجيش شمالي بغداد واحياء السيدية والشعب، عصر اليوم الثلاثاء ، ادت الى استشهاد وجرح عدد من افراد القوات المسلحة ومدنيين .

ووفق مصدر امني ، استشهد ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرون في هجوم استهدف دورية للجيش على الطريق الرئيسي في منطقة الطارمية (45 كيلومترا شمال بغداد).
واعلن مصدر امني ، أصابة 10 أشخاص إثر انفجار شاحنة مفخخة على جسر المثنى في منطقة السبع أبكار، شمالي العاصمة، مما أحدث أيضا أضرارا مادية بالغة.
وكان لـ “حي الشعب ” في بغداد هو الاخر نصيبا في التفجيرات عصر اليوم الثلاثاء اذ اعلن عن انفجار سيارة مفخخة ادت الى استشهاد 2 واصابة 5 في حصيلة اولية . كما نفد تفجير ارهابي في منطقة السيدية القريبة من حي الدورة الذي يحتفظ الارهابيون باوكار عديدة لهم فيها رغم انتشار دوريات للشرطة ، وادى التفجير الى وقوع اصابات .
وعلى صعيد اخر ، نجا ثلاثة نواب في البرلمان العراقي من محاولة اغتيال الثلاثاء بعد تعرض موكبهم لتفجير مزدوج في مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى العراقية، فيما اطلق مسلحون النار على موظفة في مكتب دولة القانون في مجلس محافظة نينوى فاستهدفت في الحال .
وقالت مصادر أمنية إن النواب سليم الجبوري، ورعد الدهلكي، ومحمد الخالدي المنتمين إلى كتلة “متحدون للإصلاح” بزعامة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، تعرضوا لتفجير عبوات ناسفة أثناء مرور موكبهم غرب بعقوبة، لكنهم لم يصابوا بأذى. وتسبب الهجوم في إصابة ستة من أفراد حماياتهم.
على صعيد اخر ، اعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن عضوا بائتلاف دولة القانون بالمحافظة قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط الموصل.
وقالت الشرطة، ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، باتجاه سيارة مدنية تستقلها موظفة في مكتب ائتلاف دولة القانون بمجلس محافظة نينوى”غيداء خضر حيدر” ، لدى مرورها في منطقة العكيدات وسط الموصل، ما اسفر عن استشهادها في الحال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *