أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية : واشنطن لاتخطط لارسال قوات برية الى سوريا ولامعلومات عن نشر قوات تركية اليها

الخارجية الامريكية : واشنطن لاتخطط لارسال قوات برية الى سوريا ولامعلومات عن نشر قوات تركية اليها

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونير الثلاثاء 16 فبراير/شباط أن واشنطن لا تخطط لإرسال قوات برية إلى سوريا.
كما نفى تونير وجود معلومات لدى واشنطن بشأن عزم تركيا نشر قوات برية في سوريا.

وقال تونير في مؤتمر صحفي: “لا نمتلك دلائل على أن تركيا تحضر لهجوم بري”. وأضاف أن واشنطن “لا تمتلك خططا لنشر قوات برية أمريكية في سوريا”، مشددا على أن استراتيجية الولايات المتحدة لا تزال تكمن في توجيه ضربات جوية ودعم قوى محلية.
كما تطرق الدبلوماسي الأمريكي إلى موضوع فريق العمل لتحقيق وقف إطلاق النار، والذي تشكل وفق بيان مجموعة دعم سوريا في ميونخ الأسبوع الماضي.
وقال: “لم يلتق الفريق بعد، لكن الأطراف تجري اتصالات بينها”. وأردف بالقول إن واشنطن لا تمتلك معلومات حول عقد لقاء فريق العمل، لكن “يجب أن يجري في أسرع وقت ممكن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *